Accessibility links

ممنوعات المونديال: من الكحول إلى الشواء


تشديدات أمنية في روسيا

من أجل ضمان أمن مونديال 2018، لم تبخل السلطات الروسية في اتخاذ إجراءات صارمة: من الكحول إلى حفلات الشواء، ممنوعات تغير حياة الروس.

بيع الكحول

سيكون بيع المشروبات الكحولية وكل نوع من القوارير المصنوعة من الزجاج ممنوعا في موسكو والمدن الأخرى عشية ويوم إقامة المباريات، وذلك في مناطق محددة تشمل محيط الملاعب وملاعب التدريب، ومناطق المشجعين و"الأماكن الرئيسية" الأخرى مثل المحطات والحدائق.

وتنوي السلطات أيضا إحياء الإجراء "السوفياتي" لخلايا الثمالة، وهي مساحات تخضع لرقابة الشرطة ينقل إليها المشجعون الذين أفرطوا في الشرب، فضلا عن تنظيم زيارات طبية إلى العيادات والمستشفيات للثملين.

تحت المراقبة

يتعين على الروس كما الأجانب أن يسجلوا أنفسهم لدى الشرطة خلال ثلاثة أيام من وصولهم إلى المدن التي ستقام فيها المباريات، وتقديم إثباتات شخصية وسكن تحت طائلة الغرامة المالية.

وحتى الآن، لم يكن يتعين التسجيل بالنسبة إلى الروس إلا لإقامات طويلة تتعدى 90 يوما، والمراقبة تبقى استثنائية.

أما بالنسبة إلى الأجانب الذي يريدون الانتقال بين المدن الـ 11 المضيفة، فسيصطدمون بالبيروقراطية الروسية والحاجة إلى فهم القوانين.

وإذا كانت الفنادق تتولى هذا الإجراء، إلا أن الأمر يبقى أكثر تعقيدا بالنسبة إلى أولئك الذين يستأجرون شققا أو يقيمون في موسكو، أو حتى للصحافيين الذين سيقومون بتغطية المونديال.

في موسكو المعروفة بكثرة الازدحام، وفي مدن أخرى كبيرة، ستغلق بعض الشوارع لا سيما في محيط الملاعب أمام حركة السير، ما يهدد بزيادة الاختناقات المرورية.

وذهب مسؤول في بلدية كالينينغراد، إحدى المدن المضيفة للمباريات، إلى حد الطلب من السكان أن يتركوا المدينة وأن "يذهبوا في راحة إلى الجبل" خلال المونديال.

تظاهرات

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقيد بشكل جذري حق الروس في التظاهر خلال مونديال 2018. ولن يسمح للأحداث العامة غير الرياضية بأن تقام في المناطق التابعة للمدن المضيفة إلا في أماكن وأوقات توافق عليها السلطات.

في ايكاترينبورغ على سبيل المثال، لن تكون التظاهرات مسموحة إلا إذا قل عدد المجتمعين عن 100 شخص وبين الساعة 14,00 و16,00 بالتوقيت المحلي.

وتم أيضا تأجيل المهرجانات الموسيقية هذا الصيف إلى ما بعد المونديال.

السياحة

مع التزايد الكبير في إيجارات الفنادق والشقق، قررت السلطات تقليص الرحلات السياحية التي يعتبر الروس بشكل خاص مولعين بها.

وستمنع قوافل السياح من دخول تجمعات المدن المضيفة، فيما منعت زوارق السياحة من الإبحار.

وحددت السلطات الروسية 41 مكانا يمنع حولها القيام بأي نوع من الرحلات الجوية خلال المونديال، واستخدام الطائرات المسيرة آليا ممنوع في منطقة بمساحة 100 كلم مربع حول المدن الـ 11. وسيتم نشر فرقة خاصة من الجيش لوضع نظام تشويش إلكتروني حول الملاعب.

المشاوي

سيجد بعض الروس المحرومين أصلا منذ عام 2014 من بعض المنتجات الغذائية الأوروبية نتيجة الحصار والعقوبات المفروضة على موسكو أنفسهم أمام إمكانيات محدودة لتنفيذ نشاطهم الصيفي المفضل: شواء اللحم.

وبسبب النيران التي تلتهم صيف كل عام مساحات واسعة من الغابات الكثيفة خاصة في سيبيريا، أمرت الحكومة الروسية بتشديد قوانين مكافحة الحرائق خلال إقامة كأس العالم.

واذا كان تطبيق هذه الإجراءات يتعلق بالمجتمعات المحلية في المدن الـ 11 المضيفة، فهي تنص أيضا وتحت طائلة الغرامة على منع إشعال النار في الحقول، حرق الأعشاب وشواء اللحم في الهواء الطلق في أماكن غير مجهزة خصيصا لذلك.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG