Accessibility links

من أجل رونالدو.. هل زور الاتحاد الأوروبي نتيجة استفتاء التشكيلة المثالية؟


هل زورت اليويفا استفتاء التشكلية المثالية لتضم رونالدو

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) غيّر التشكيلة المثالية لعام 2019، ليستطيع ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد غير خطة التشكيلة من 4-3-3 التي يعتمد عليها دائما، لتصبح 4-2-4، لأن رونالدو حل رابعا في استفتاء المهاجمين، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والسنغالي ساديو ماني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأوضحت الصحيفة أن تغيير خطة اللعب أدى إلى استبعاد الفرنسي نغولو كانتي لاعب خط وسط تشيلسي من التشكيلة، للاعتماد على لاعبين اثنين في خط وسط بدلا من 3 كما هو معتاد.

ووفقاً للصحيفة، فإن الاتحاد الأوروبي تعرض للانتقادات شديدة من جماهير تشيلسي الذين شككوا في نزاهة الاستفتاء، وأكدوا أن الاتحاد مد أجل التصويت من أجل رونالدو.

من جانبه، نفى الناطق الرسمي باسم "اليويفا" تزوير الاستفتاء لصالح رونالدو، مؤكداً أنه تم تغير التشكيلة ليعكس تصويت الجماهير مع إنجازات اللاعبين في المسابقات الأوروبية.

وكانت اليويفا قد أعلنت التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد على موقعه الإلكتروني وشارك فيه أكثر من 2 مليون شخص.

وضمت التشكيلة 5 لاعبين من فريق ليفربول الإنكليزي، كما خلت من وجود اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والجزائري رياض محمد لاعب مانشستر سيتي.

وجاءت التشكيلة كالآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: أليكسندر أرنولد، وماتياس دي ليخت، وفان ديك وروبرتسون.

الوسط: فرينكي دي يونج وكيفن دي بروين.

الهجوم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكي، وساديو ماني.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG