Accessibility links

من دون تقدم كبير.. حفتر يعد بـ"راية النصر" قريبا في طرابلس 


حفتر خلال استعراض عسكري في بنغازي في أيار/مايو 2018

أعلن المشير خليفة حفتر، أبرز قادة ليبيا، الأربعاء اقتراب موعد رفع "راية النصر" في طرابلس حيث تدور مواجهات في جنوبها منذ نحو أربعة أشهر.

وقال المشير حفتر في كلمة مصورة نقلتها قناة ليبيا الحدث، "سترتفع راية النصر في عاصمتنا قريبا (...) نطمئنكم أن الموعد مع النصر اقترب من الهدف الذي قدم الليبيون من أجله قوافل الشهداء والجرحى".

وأضاف "تواجهون معا عدوا متوحشا لم يسبق له مثيل في الأرض من طغيانه، لكنكم تمكنتم من قصم ظهره واقتربتم من النيل منه بعد طول انتظار".

وأكد حفتر أن "القوة الضاربة (قواته) تقف في وجه الإرهابيين مهمها امتلكوا من إمكانيات"، مشيرا إلى أن الهدف من عملية طرابلس "استكمال تحرير ليبيا من شرقها إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها".

وطالب قواته حين موعد الدخول إلى طرابلس بالحرص على سكان العاصمة، وأن "لا تأخذهم رحمة أو شفقة بحق من حمل السلاح لصد الجيش عن دخولها"، وفقا لقوله.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق الوطني التي تعترف بها الأمم المتحدة.

ولم تتمكن قوات حفتر من إحراز تقدم كبير نحو طرابلس حيث تواجه مقاومة شرسة من قبل القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

وتسببت المعارك منذ اندلاعها بسقوط 1093 قتيلا وإصابة 5.762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG