Accessibility links

من يستحق اللقب؟ ثلاثة لاعبين يتنافسون على "أفضل لاعب أفريقي"


صلاح ومانيه يتنافسان من جديد على لقب أفضل لاعب أفريقي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الأحد، عن أسماء ثلاثة لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب أفريقي.

ويتنافس على الجائزة اللاعبان في ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح الذي فاز بالجائزة مرتين على التوالي، والسنغالي ساديو ماني، إضافة إلى رياض محرز اللاعب الجزائري في مانشستر سيتي الإنكليزي.

في قائمة اللاعبات الأفريقيات المتنافسات على جائزة أفضل لاعبة، الكاميرونية أجارا نشوت لاعبة نادي فاليرينجا النرويجي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا لاعبة نادي برشلونة الإسباني، والجنوب أفريقية تيمبي كجاتلانا لاعبة نادي بكين فينيكس.

واختيرت القائمة النهائية للتنافسين بعد تصويت من لجنة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المشكلة من اللجان الفنية والتطوير وخبراء الإعلام، ومساهمات من مجموعة مختارة من الفائزين السابقين باللقب الفردي الأبرز في كرة القدم الأفريقية.

وفاز محمد صلاح السبت بجائزة كرة "أديداس" الذهبية عن فئة أحسن لاعب في كأس العالم للأندية 2019.

وحصد كل من ماني وصلاح في 2019 ألقاب بطولات دوري الأبطال والسوبر الأوروبي وأخيرا كأس العالم للأندية، فيما أحرز رياض محرز أربعة بطولات مع ناديه هي الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية، بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز كل فئة خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في السابع من يناير القادم في فندق محافظة الغردقة الساحلية في مصر.

وكشف كاف الأحد أنه بالإضافة إلى تكريم أفضل لاعبي كلاة القدم والمدربين "سيكون هناك أيضا العديد من فئات الجوائز الجديدة تقديرا للمساهمات الاستثنائية في كرة القدم الأفريقية والأفراد الملهمين".

XS
SM
MD
LG