Accessibility links

مونديال قطر... إطلاق سراح بلاتيني


ميشال بلاتيني

أطلقت السلطات الفرنسية سراح الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني الأربعاء، وفق ما أفاد به مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، بعد استجوابه لعدة ساعات في إطار تحقيق حول فساد في منح قطر حق استضافة مونديال 2022.

وقال وليام بوردون محامي أسطورة كرة القدم الفرنسية قبيل الساعة الواحدة "هو لم يعد قيد الاحتجاز"، مضيفا أنه تم افتعال "الكثير من الضجة حول لا شيء".

تحديث: 01:23 تغ.

اعتقلت الشرطة الفرنسية كابتن المنتخب الفرنسي السابق، ميشيل بلاتيني، على خلفية التحقيق في عمليات فساد محيطة بمنح حقوق استضافة قطر لكأس العالم 2022، حسب تقارير صحفية.

وتمت عملية الاعتقال صباح الثلاثاء في ضاحية نانتير غربي باريس، وفقا ما أفادت صحيفة التحقيقات الفرنسية ميديا-بارت.

وتولى بلاتيني، 63 عاما، منصب رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من كانون ثاني/يناير 2007 حتى استقالته عام 2016 بعد حظره من أنشطة كرة القدم لمدة ست سنوات، تم خفضها لاحقا إلى أربع سنوات بعد استئناف الحكم الصادر ضده.

الحظر ارتبط بإدانة الرجل الستيني بتلقيه رشاوى من رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم سيب بلاتر، وانتهى هذا الحظر في آذار/مارس من هذا العام، لكن المحققين الذين يقودون مكافحة الفساد داخل كرة القدم ألقوا القبض عليه كجزء من القضية التي تبحث في كيفية فوز قطر بالحق في استضافة كأس العالم المقبلة.

وكان بلاتيني عضوا في اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم عام 1998، وانضم إلى اللجنة التنفيذية للفيفا في عام 2002 حتى تلقي الحظر.

وذكرت التقارير أن كلود جيانت، الذي كان أمينا عاما للإليزيه في عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، طلب أيضا للاستجواب لكنه لم يتم اعتقاله.

XS
SM
MD
LG