Accessibility links

"ميسي ليس رونالدو".. بيتي يعلق على أنباء انتقال نجم برشلونة


ليونيل ميسي

وسط أنباء عن انتقال مؤقت لنجم برشلونة ليونيل ميسي إلى مانشستر سيتي، قال إيمانويل بيتي، نجم برشلونة السابق واللاعب الدولي الفرنسي السابق، إن ميسي لن يكون قادرا من حيث اللياقة البدنية على اللعب في الدوري الإنكليزي مثل كريستيانو رونالدو.

وأضاف أن ميسي "سيعاني" إذا قرر اللعب في الدوري الإنكليزي، لأن البريميرليغ يتطلب قدرات بدنية أكبر، "ميسي ليس رونالدو".

وأوضح بيتي أن ميسي يلعب في المباريات الإسبانية وهو محمي من الآخرين، ولكن في بريطانيا عليه القتال في الملعب، ناهيك أن سيتي كان عليه أن يشتريه منذ عامين وليس الآن.

وقال "أنا متأكد أن النهاية ليست بعيدة"، خاصة وأن عمر ميسي تجاوز الـ 32 عاما.

وتدور أنباء حول خلاف بين ميسي والمدير الرياضي إريك أبيدال، الأمر الذي سيدفعه بشكل جدي للتفكير بالانتقال لفريق آخر، إذ يمكنه التحرر من عقوده بنهاية الموسم، ليمضي قدما إلى ناد جديد، وفق موقع إكسبرس البريطاني.

ويلعب ميسي في نادي برشلونة منذ أن كان طفلا، حيث انضم إلى أكاديمية لاماسيا في 2001.

وكان الأرجنتيني ميسي، قد رفض تجديد عقده مع برشلونة لعدة سنوات، وذلك بعد أزمته مع أبيدال.

وأكدت مصادر مقربة من اللاعب أن ميسي يصر على البقاء في الكامب نو، ولكنه يرفض تمديد عقده الذي ينتهي في 2021، لعدة سنوات، ويرغب في أن يكون العقد سنويا فقط.

وعلى الرغم من أن بعض التقارير في إنكلترا وإيطاليا وفرنسا والأرجنتين، تحدثت عن رحيل ميسي إلى أحد أندية هذه الدول، بعد خلافه مع أبيدال، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية نفت هذه التقارير، وأكدت بقاء النجم الأرجنتيني مع ناديه على الأقل حتى نهاية عقد في صيف 2021.

وبحسب مواقع معنية بالشأن الرياضي فإن ميسي أبدى رغبته في تجديد عقده مع النادي، والذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار سنويا، لمدة عام فقط، وبعدها تتم مفاوضات جديدة لعقد جديد، إلا أن إدارة النادي الكتالوني ترغب في تمديد عقده لعدة سنوات للحفاظ على اللاعب من الأندية الأخرى.

وأشار الموقع أن النادي سيعقد جلسة طارئة مع والد ميسي خورخي، الذي يعمل كوكيل أعماله، لإقناعه بتجديد العقد لعدة سنوات.

وكان قد وقع خلاف شديد بين ميسي والمدير الرياضي للنادي وزميله السابق إيرك أبيدال، بعد تصريحاته الصحفية، التي اتهم فيها لاعبي الفريق أنهم سبب إقالة المدير الفني السابق للفريق الكتالوني ارنستو فاليفردي، لأنهم كانوا غير راضين عنه ولا يعملون كثيرا.

XS
SM
MD
LG