Accessibility links

نادال يلحق بالكبار إلى الدور الرابع في أستراليا المفتوحة


نادال

سحق الإسباني رفائيل نادال مواطنه بابلو كارينيو بوستا وتأهل للدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس السبت، بعد فوزه الكاسح عليه بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 6-1 و6-2 و6-4.

وواصل وصيف البطل مشواره نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (20) والمسجل باسم غريمه السويسري روجيه فيدرر، بتقديمه مستوى رائعا تحت الشمس الساطعة لملعب "رود ليفر أرينا"، ليبلغ الدور الرابع في ملبورن للمرة الثالثة عشرة.

قال نادال، الساعي لاحراز لقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية فقط (بعد 2009) "هذه أفضل مباراة لي في الدورة حتى الان، دون أي شك. أنا أتحسن في كل يوم، لذا أنا سعيد جدا".

تابع ابن الثالثة والثلاثين عاما الذي خسر في نهائي البطولة الأسترالية أربع مرات أعوام 2012 (أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش) و2014 (أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا) و2017 (أمام فيدرر) و2019 (أمام ديوكوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة) "قمت بعمل جيد على ارسالي وضربت الكرات الأمامية على مقربة من الخط، وهذا كان المفتاح بالنسبة لي".

وانضم نادال إلى ديوكوفيتش وفيدرر في الدور الرابع، وسيلتقي الفائز بين الاسترالي المشاغب نيك كيريوس والروسي كارن خاتشانوف.

وفي مواجهته السبت مع زميله في منتخب كأس ديفيس المصنف 27 عالميا، نجح نادال بترجمة 5 فرص من أصل 10 لكسر ارسال خصمه، أولها في الشوط الاول من المباراة.

فرض نادال ايقاع المباراة وكان بوستا بمثابة المتفرج على المجريات، فانهى الماتادور المجموعة الاولى في 29 دقيقة. ثم كسر ارسال بوستا مطلع الثانية ليتكرر السيناريو. ولم ينجح ابن الثامنة والعشرين بالرد على ضربات نادال الذي حلق في النتيجة وحجز مقعد التأهل.

وبهذا يبقى سجل نادال خاليا من الهزيمة أمام مواطنيه منذ خسارته أمام فرناندو فرداسكو في ملبورن بارك في 2016.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG