Accessibility links

نهائي السوبر الإسباني.. كلاسيكو أم ديربي على أرض عربية؟


برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد في نصف النهائي

تأمل جماهير الكرة في المنطقة وخاصة في السعودية أن تفضي منافسات كأس السوبر الإسبانية التي تقام في جدة إلى كلاسيكو مثير في النهائي بحكم امتلاك ريال مدريد وبرشلونة أكبر جمهورين على مستوى العالم.

وحجز ريال مدريد البطاقة الأولى في نهائي الكأس السوبر الإسبانية، بفوزه السهل الأربعاء على فالنسيا 3-1، بينها هدف خادع من ركنية مباشرة للألماني توني كروس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية.

ويترقب جمهور الكرة نهائي ساخن لكأس السوبر يوم الأحد، سيكون إما "كلاسيكو" إن تمكن برشلونة من إقصاء أتلتيكو مدريد يوم الخميس في نصف النهائي، أو ديربي بين قطبي العاصمة الإسبانية إن تمكن أتلتيكو من الإطاحة بالفريق الكتالوني.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي بالفوز في هذه البطولة بـ 13 لقبا، بينما توج الريال بلقبها 10 مرات في حين فاز فيها جاره المدريدي عامي 1985 و2014.

وحسم الريال مباراة نصف النهائي في شوطها الأول أمام فالنسيا المتوج مرة يتيمة في 1999، بهدفين حملا توقيع الألماني كروس من ركنية مباشرة وخطأ فادح من الحارس (15) وإيسكو بعد معمعة داخل المنطقة (39).

وفي الثاني ضمن أفضل لاعب في العالم سابقا الكرواتي لوكا مودريتش الفوز بهدف جميل (65)، قبل أن يسجل داني باريخو هدفا شرفيا من ركلة جزاء في الوقت البدل عن ضائع.

وهذه المباراة الـ15 دون خسارة لريال مدريد في جميع المسابقات.

وافتقد مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان مهاجميه البلجيكي إدين هازار، الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل بداعي الإصابة.

وأجرى زيدان ثلاثة تغييرات على التشكيلة الفائزة على خيتافي 3-صفر في الدوري، فعاد قلب الدفاع سيرخيو راموس الموقوف، وغاب بنزيمة وبايل.

في المقابل، غاب نجم هجوم فالنسيا رودريغو مورينو بسبب الإصابة، فدفع المدرب ألبرت سيلاديس بالشاب فيران توريس.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG