Accessibility links

هذه هي "المشكلة الأكبر" التي تواجه الأميركيين


شارع في نيويورك

في استطلاع للرأي أجراه معهد بيو للأبحاث الشهر الماضي، قال أكثر من ثلثي الأميركيين إن أكبر مشكلة تواجههم في الوقت الحالي هي تحمل تكاليف الرعاية الصحية، فيما اعتبروا قضايا مثل التغير المناخي والهجرة غير الشرعية والعنصرية والإرهاب قضايا أقل إلحاحا.

وعدد الأميركيون الذين استطلعت آراؤهم أكثر من قضية باعتبارها تمثل "مشكلة كبيرة" وجاءت بالترتيب: الرعاية الصحية (66 في المئة) وإدمان المخدرات (64 في المئة) وتحمل تكاليف التعليم الجامعي (55 في المئة) وعجز الميزانية الفدرالية (53 في المئة).

وجاءت قضايا أخرى أقل إلحاحا بالنسبة للأميركيين (أقل من 50 في المئة) وهي التغير المناخي (48 في المئة) وعدم المساواة الاقتصادية (44 في المئة) والعنصرية (43 في المئة) والهجرة غير الشرعية (43 في المئة) والإرهاب (39 في المئة) والتحيز الجنسي (39 في المئة) و "توفر فرص العمل لكل الأميركيين" (25 في المئة).

وأظهر الاستطلاع تباينا في وجهات النظر بالنسبة لأكثر القضايا إلحاحا بحسب الانتماء الحزبي، فغالبية الديمقراطيين يعتبرون أن التغير المناخي "مشكلة كبيرة" (73 في المئة) وكذلك يرون عدم المساواة الاقتصادية والعنصرية هي مشاكل ذات أهمية كبيرة.

ويرى أكثر من ثلثي الجمهوريين أن الهجرة غير الشرعية وإدمان المخدرات مشكلتان كبيرتان (68 في المئة).

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG