Accessibility links

هروب كارلوس غصن.. فيديو جديد من مطار اسطنبول


لحظة هروب كارلوس غصن
الرجاء الانتظار
تضمين

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:00:47 0:00

لحظة هروب كارلوس غصن

أظهرت لقطات مصورة اللحظات الأولى لنقل لرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي كارلوس غصن في سيارة إلى طائرة ثانية في مطار أتاتورك في إسطنبول، اثناء رحلة هروبه المثيرة من اليابان قبل نحو أسبوعين.

ووفقا لوكالة أنباء الأناضول التركية، التي نشرت مقطع الفيديو، فإن غصن نقل مباشرة بعد وصول الطائرة إلى مطار أتاتورك، إلى طائرة الأخرى كانت متوقفة على بعد 40 مترا فقط، من أجل نقله إلى لبنان.

وأحدث فرار غصن، الذي أمضى 130 يوما في السجن منذ توقيفه في نوفمبر 2018 قبل أن يتم اطلاق سراحه بكفالة صارمة الشروط في أبريل، صدمة في اليابان حيث كان قيد الاقامة الجبرية.

ووفق روايات الإعلام الياباني، يُشتبه بأن غصن بعد خروجه من منزله في طوكيو، استقل القطار إلى أوساكا في غرب اليابان قبل أن يسافر في طائرة خاصة من مطار كانساي الدولي برفقة شخصين، وتمكّن من تجنّب التفتيش في المطار من خلال اختبائه في صندوق مماثل للصناديق المستخدمة في نقل المعدات الصوتية الخاصة بالحفلات الموسيقية.

وقرر القضاء اللبناني الخميس منع رجل الأعمال كارلوس غصن من السفر خارج البلاد، وطلب ملفه من طوكيو، بعد الاستماع إليه بشأن "النشرة الحمراء" الصادرة بحقه عن الانتربول، إثر فراره الجريء من اليابان، في خطوة قال إنه أُجبر عليها لأنه ما كان ليحصل على محاكمة عادلة.

واستدعت اتهامات غصن (65 عاماً) للقضاء الياباني ردود فعل أبرزها من وزيرة العدل اليابانية التي اعتبرت أنه "لا أساس لها" من الصحة، وحضته على أن يعرض قضيته "في محكمة يابانية وأن يقدم أدلة دامغة"، الأمر الذي وصفه غصن بـ"كلام سخيف".

XS
SM
MD
LG