Accessibility links

وسط اتهامات باستهداف المدنيين.. المبعوث الدولي إلى ليبيا يلتقي حفتر


وغرقت ليبيا في الفوضى منذ سقوط نظام القذافي

عيسى موسى - ليبيا

أجرى خليفة حفتر، السبت، مباحثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة خلال اجتماع في مقرّ قيادة قوات الجنرال في منطقة الرجمة.

وقال مصدر عسكري من قوات حفتر لقناة الحرة إن سلامة ناقش مع حفتر سبل العودة إلى العملية السياسية لحل الأزمة الليبية وتثبيت وقف إطلاق النار.

وأفاد جهاز الطب الميداني التابع لوزارة الصحة الليبية بإصابة مواطن ليبي جراء سقوط قذائف عشوائية في منطقة الكريمية في ضواحي طرابلس.

وفي الوقت الذي تتهم فيه قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية قوات حفتر باستهداف المناطق المدنية، جدد خالد المحجوب آمر إدارة التوجيه المعنوي التابع لحفتر، نفيه لهذه الاتهامات، وقال في تصريح لقناة الحرة إن "اتهام قوات الجيش باستهداف المدنيين يهدف إلى تشويهها وخلق رأي عام مضاد لها".

وأفاد عبد المالك المدني الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في تصريح لقناة الحرة بأن قوات حكومة الوفاق الوطني قصفت مواقع لقوات خليفة حفتر في محيط الوشكة الواقعة غرب سرت.

وأوضح سلامة في وقت سابق أن الهدنة بين طرفي النزاع بقيت حبرا على ورق، متهما أطراف خارجية بمواصلة خرق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا رغم التوصيات الدولية بهذا الخصوص، بعد أن وافقت الدول المشاركة في مؤتمر برلين على وقف التدخل الأجنبي في البلاد.

وغرقت ليبيا في حالة من الفوضى منذ الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي عام 2011 وقتل خلالها معمر القذافي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG