Accessibility links

يوروبا ليغ.. أرسنال الى الدور الثاني بعد معاناة وخروج لاتسيو


الليبي معتصم المصراتي يحتفل مع رفاقه بعد تسجيل هدف خلال منافسات يوروبا ليغ

عاد أرسنال الإنكليزي من بعيد وحول تأخره بهدفين في غضون دقيقتين ليخرج بالتعادل الإيجابي 2-2، أمام مضيفه ستاندار لياج البلجيكي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس، ليبلغ دور الـ 32 برفقة اينتراخت فرانكفورت الألماني، فيما خرج لاتسيو الإيطالي خالي الوفاض.

وضمن أرسنال، وصيف بطل النسخة الأخيرة، صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة مستفيدا من خسارة إينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه غيماريش البرتغالي 2-3، فيما فرط ستاندار لياج، باستغلالها لأن الفوز كان سيمنحه بطاقة التأهل.

وكان ستاندار لياج في طريقه إلى الثأر لخسارته برباعية نظيفة أمام النادي اللندني ذهابا عندما تقدم بهدفين لصامويل باستيان (47) والمغربي سليم أملاح (69)، لكن أرسنال رد بثنائية الفرنسي ألكسندر لاكازيت (79) وبوكايو ساكا (81).

وهدد أصحاب الأرض باكرا بعد خطأ دفاعي من أرسنال وصلت بعده الكرة إلى المغربي المهدي كارسيلا الذي سددها إلا أن الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز كان لها بالمرصاد (12).

ورد الضيوف سريعا عبر اليافع إيميل سميث روي بتسديدة زاوية ضيقة، إلا أن الحارس أرنو بودار تصدى لها بقدمه (13)، قبل أن يتصدى بقدمه أيضا لمحاولة ساكا (27).

وهدد ساكا، 18 عاما، مجددا بعدما وصلته الكرة إثر تشتيت خاطئ من دفاع ستاندار لياج، مسددا كرة قوية بيسراه إلا أنها علت العارضة (32).

وأثبت بودار أنه رجل المباراة في شوطها الأول عندما تصدى لتسديدة أخرى قوية من داخل المنطقة لساكا، قبل أن ينقذ رأسية ريس نيلسون بعد ثوان فقط إثر عرضية من ساكا بعدما عادت الكرة إليه (45).

وفاجأ ستاندار لياج ضيفه مع انطلاق الشوط الثاني بهدف مفاجئ، حيث كان الحظ إلى جانب باستيان الذي ارتدت كرته من المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس وغيرت مسارها لتخدع الحارس مارتينيز (47).

وتابع دفاع أرسنال أخطاءه بعدما فشل جوزيف ويلوك في تشتيت الكرة داخل المنطقة فوصلت إلى أملاح الذي سددها على يمين مارتينيز (69).

ودفع المدرب السويدي فريدي ليونبرغ بالبرازيلي الشاب غابرييل مارتينيلي، 18 عاما، مكان سقراطيس في الدقيقة 70، فقلص لاكازيت الفارق برأسية قوية إثر عرضية متقنة من ساكا (79)، قبل أن يكافأ الأخير بعد دقيقتين فقط بإدراكه التعادل عقب تبادله الكرة مع مارتينيلي سددها من حافة المنطقة على يسار الحارس بودار (81).

وفي المباراة الثانية، تقدم غيماريش عن طريق روتشيانا (8)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين لداني دا كوستا (31) والياباني دايتشي كامادا (38)، لكن الضيوف سجلوا هدفين في دقيقتين بواسطة الليبي معتصم المصراتي (85) والإنكليزي ماركوس إدواردز (87).

لاتسيو خالي الوفاض

ولحقت فرق مالمو السويدي وكوبنهاغن الدنماركي (الثانية) وخيتافي الإسباني (الثالثة) وكلوج الروماني (الخامسة) بركب المتأهلين.

وفاز مالمو على مضيفه كوبنهاغن بهدف سوتيريوس بابايانوبولوس (75) خطأ في مرمى فريقه وبلغا سويا الدور التالي، حيث استفاد الفريق الدنماركي من تعادل دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه لوغانو السويسري 1-1.

وتأهل خيتافي بفوزه على ضيفه كراسنودار الروسي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروغوياني لياندرو كابيرا (76) وخورخي مولينا (78) والبرازيلي كينيدي (86)، ليضمن المركز الثاني خلف بازل السويسري صاحب البطاقة الأولى والفائز على طرابزون التركي بهدفين نظيفين لسيلفان فيدمير (21) وفالانتان ستوكر (72).

ولحق كلوج بسلتيك إلى الدور الثاني بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما أندري بوركا (48) والكرواتي داميان وكوفيتش (70).

وضمن كلوج وصافة المجموعة الخامسة أمام لاتسيو الذي خرج خالي الوفاض وبخسارة أمام مضيفه رين الفرنسي بهدفين نظيفين لجوري نانيون (30 و87).

وفي مباريات هامشية، فاز أبويل القبرصي على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدف للصربي فويادين سافيتش (61) علما بأنهما كانا ضامنين تأهلهما من الجولة الماضية، وتعادل قرة باخ الأذربجاني مع ضيفه دوديلانج من لوكسمبورغ 1-1 ضمن المجموعة الأولى، فاز لاسك لينتس النمسوي على ضيفه سبورتينغ البرتغالي 3-صفر، ليحسم صدارة المجموعة الرابعة بعدما كانا ضامنين تأهلهما من الجولة الخامسة، فيما تعادل روزنبورغ النرويجي مع مضيفه ايندهوفن الهولندي 1-1.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG