Accessibility links

معارك في الرمادي وقصف يطال أحياء الفلوجة


تعزيزات أمنية في محافظة الأنبار
قتل 25 مسلحا من تنظيم دولة الإسلامية العراق والشام "داعش" في معارك مع الجيش في الأنبار خلال اليومين الماضيين، فيما لقي خمسة أشخاص مصرعهم في قصف طال أحياء في الفلوجة الأحد
وقصفت طائرات مروحية تابعة للجيش مواقع لتنظيمات مسلحة في مناطق شارع 20 وشارع الملعب وشارع 60، في مدينة الرمادي الأحد، حسبما أفادت مصادر عسكرية.
وأظهر مقطع فيديو منازل دمرها قصف الذي طال حي التأميم في الرمادي الأحد، حسب ناشر المقطع:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere

هذا، وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة سعد معن، إن الفرقة الأولى لقوات التدخل السريع، اشتبكت مع عناصر داعش وقتلت 25 منهم، بالإضافة إلى تدمير عجلة وآلية خلال الساعات الـ48 الماضية.
قصف يطال الفلوجة
وفي الفلوجة، لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون بجروح جراء قصف من جانب الجيش، رغم اعلان تعليق العمليات العسكرية حتى صباح الاثنين.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الجيش المتمركزة خارج المدينة قصفت أحياء الفلوجة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات.
واتهم عضو لجنة تنسيق الاعتصامات في الفلوجة محمد الجميلي، القوات العراقية بانتهاك الهدنة، معتبرا في اتصال مع "راديو سوا"، أن قرار تعليق العمليات العسكرية "فبركة" من قبل جانب الحكومة لاستخدام القوة المفرطة:

كما اتهم الجميلي، قوات الجيش باستخدام أسلحة محظورة دوليا في قتالها في الفلوجة، معبرا عن تخوفه من استخدام مزيد من الأسلحة استقدمتها حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي من دول داعمة له:
كذلك، اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش وجماعات مسلحة في منطقة السجر، شمال المدينة.
المصدر: راديو سوا/وكالات
XS
SM
MD
LG