Accessibility links

العراق.. تفجير انتحاري في الرمادي وهجوم مسلح في الموصل


أضرار خلفها هجوم سابق في العراق
قتل سبعة مدنيين وأصيب 10 آخرون الأحد، في انفجار شاحنة ملغومة يقودها انتحاري على جسر الحوز في مدينة الرمادي بالعراق.

وقد أدى الانفجار إلى انهيار أجزاء كبيرة من الجسر الاستراتيجي وسط محافظة الأنبار.

وذكر مصدر أمني أن "الهجوم الانتحاري استهدف نقطة مشتركة للجيش وقوات الصحوة فوق جسر الحوز شمال غربي الرمادي".

وأظهر فيديو من تيوتيوب تصاعد أعمدة الدخان من الحوز التي استهدف جسرها بالشاحنة الملغومة:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere


وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد)، أفاد مصدر في الشرطة بمقتل ضابطين هما مقدم ونقيب في شرطة صلاح الدين، بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما الخاصة على طريق رئيسي في جنوب المدينة.

وأكد مصدر طبي في مستشفى تكريت مقتل الضحايا.

وكان عشرات المسلحين قد اقتحموا السبت، معسكر الفوج الأول في منطقة دويليبه شرقي الفلوجة، فيما شهدت المدينة مقتل تسعة جنود عراقيين وإصابة 13 آخرين جراء الاشتباكات في منطقة السجر (شمال) بين الجيش ومسلحين.

وتشهد مدينتا الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار (غرب بغداد) مواجهات بين القوات الحكومية العراقية ومجموعات مسلحة، وذلك بعد أن أقدم الجيش على فض اعتصام مناهض لرئيس الوزراء نوري المالكي كانون الثاني/يناير الماضي.

هجوم في الموصل

ومساء السبت قتل سبعة جنود برصاص أطلقه مسلحون على حاجز تفتيش للجيش جنوب مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد) وفق ما أعلنت مصادر أمنية وطبية الأحد.

وذكر ضابط في الشرطة برتبة رائد أن "سبعة جنود قتلوا في هجوم مسلح استهدف في ساعة متأخرة من ليلة امس السبت حاجز تفتيش للجيش عند قرية الجحش" الواقعة في ناحية حمام العليل إلى الجنوب من مدينة الموصل.

وأكد حصيلة الضحايا مصدر في مستشفى الموصل كبرى مدن محافظة نينوى التي تعد من المناطق الأكثر توترا في البلاد وتشهد اعمال عنف يومية.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG