Accessibility links

ديفيد لترمان يودع الشاشة الصغيرة بعد 22 سنة في 'ليت شو'


مقدم البرامج الأميركي ديفيد لترمان
أعرب مقدم البرامج الأميركي الشهير ديفيد لترمان، صاحب أحد أطول البرامج الحوارية المسائية عمرا في تاريخ التلفزيون في الولايات المتحدة، عن عزمه التقاعد في 2015.

وأعلن المقدم البالغ من العمر 66 سنة هذا النبأ خلال حلقة برنامجه التي عرضت مساء الخميس.

وقدم لترمان برنامجه "ليت شو" للمرة الأولى في 30 آب/أغسطس 1993 عبر محطة "سي بي أس" وهو أحد أكثر البرامج الحوارية المسائية متابعة في الولايات المتحدة والتي يعتبر مقدموها نجوما حقيقيين.

وسبق أن قدم لترمان برنامج "لايت نايت" على قناة "إن بي سي" بين 1982 و 1993.

وخلال مسيرة لترمان التي انطلقت في 1978، قدم حوالي ستة آلاف حلقة تلفزيونية مسائية. وفاز بست جوائز "إيمي" عن "لايت شو" وبخمس عن "لايت نايت" بعد ترشيحه 108 مرات.

وخلال الحلقة، أعلن ديفيد لترمان عزمه التقاعد مشيرا إلى أنه اتصل برئيس محطة "سي بي أس" ليسلي مونفز ليبلغه بهذا النبأ وقال له "كان ذلك رائعا. لقد كنتم رائعين، القناة كانت رائعة لكنني سأتقاعد".

وسبق لأحد أشهر مقدمي برامج التلفزيون في الولايات المتحدة، جاي لينو الذي اشتهر بتقديمه برنامج "ذي تونايت شو" على محطة "إن بي سي" على مدى 22 عاما أن أعلن عن تقاعده مطلع شباط/فبراير ليتم استبداله بمقدم أصغر سنا بكثير هو جيمي فالون.

وهذا رابط حلقة "ليت شو" ليوم الخميس:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere



المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG