Accessibility links

معركة الموصل.. حي المأمون بيد القوات العراقية


قوات عراقية في الموصل

واصلت القوات العراقية الأحد مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التقدم وتضييق الخناق على تنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، آخر موقع يتحصن فيه التنظيم في ثاني أكبر مدن العراق.

وحررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي المأمون ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، ليصبح أول حي تستعيده القوات العراقية في الجانب الأيمن.

قال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الله الأمير يارالله إن قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حيي الجوسق والطيران شمال مطار الموصل.

وأضاف أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت وادي حجر في الساحل الأيمن من المدينة، بينما استعادت قوات الحشد الشعبي قرى العبرة الكبيرة والعبرة الشمالية والعبرة الجنوبية غرب تلعفر.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" نقلا عن مصادر عسكرية بأن القوات العراقية اعتقلت عددا كبيرا من عناصر داعش خلال فرارهم من مناطق المعارك في غرب وجنوب المدينة، بينهم عرب وأجانب.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) عن مصدر أمني قوله إن القوات فرضت سيطرتها على الشارع الرئيسي من مدخل الموصل الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع داعش أسفرت من مقتل نحو 20 من أبرز قيادات التنظيم.

وبدأت القوات العراقية في 17 من تشرين الأول/أكتوبر عملية تحرير مدينة الموصل.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG