Accessibility links

قتلى بإطلاق نار في ولاية ميريلاند الأميركية


حضور مكثف للشرطة قرب موقع الحادث

ألقت الشرطة القبض على مشتبه به في إطلاق النار داخل مقر صحيفة "كابيتال غازيت" في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند الأميركية الخميس، فيما تجري تحقيقات لمعرفة دوافع الهجوم.

وقال قائد شرطة مقاطعة آن أروندل بالوكالة بيل كرامف إن المشتبه به في أواخر الثلاثينيات من العمر.

وذكرت صحيفة بالتيمور صن المحلية أن مطلق النار هو جارود راموس (38 عاما) وأنه كان على خلاف منذ عام 2012 مع الصحيفة، إذ اتهمها بالتشهير به. ونسبت بالتيمور صن هذه المعلومات إلى مصادر في الشرطة لم تسمها.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المشتبه به طمس بصماته في موقع الجريمة، ويرفض التعاون مع الشرطة.

ولم يعلن بعد اسم المهاجم ولا دوافعه، لكن مسؤول الشرطة أوضح أن الصحيفة كانت قد تلقت تهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تحقيقات تجري لمعرفة الحساب الذي أرسلت منه هذه التهديدات.

وأدى الهجوم إلى تكثيف التواجد الأمني في مقرات صحف ووسائل إعلام في عدة مدن كإجراء احترازي.

وتتشارك الصحيفة مع شركات أخرى مبنى تم إخلاؤه سريعا. وتم تأمين الحماية للناجين من عملية إطلاق النار، فيما شرعت الشرطة إلى تفتيش المبنى بأكمله.

و"كابيتال غازيت" صحيفة صغيرة تأسست العام 1727، ويعمل لديها ستة مراسلين ومصوران اثنان وخمسة مسؤولين عن التحرير. وقال أحد الصحافيين العاملين في الجريدة إن مقر الصحيفة مؤمن بباب يتم إغلاقه دائما.

تحديث: 01:24 ت غ

قتل خمسة أشخاص وأصيب آخرون بعدما أطلق مسلح النار داخل مقر صحيفة في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند الأميركية، بحسب ما أعلن مسؤولون.

وقال بيل كرامف قائد شرطة مقاطعة آن أروندل بالوكالة، حيث مقر صحيفة "كابيتال غازيت"، "لدينا معلومات عن خمسة قتلى إضافة إلى عدد من الجرحى إصاباتهم خطيرة"، وأوضح أن الشرطة ستقدم معلومات إضافية لاحقا.

وكان حاكم ولاية ميريلاند لاري هوغان أعلن في وقت سابق أن هناك "عدة وفيات وعددا من الجرحى في المستشفى".

وكتب الرئيس دونالد ترامب في تغريدة "تم إبلاغي بإطلاق النار في كابيتال غازيت في أنابوليس بولاية ماريلاند وأفكاري وصلواتي مع الضحايا وأسرهم، وشكرا لكل المسعفين الموجودين الآن على الأرض".

تحديث: 21:05 ت.غ

أصيب عدة أشخاص في إطلاق نار داخل صحيفة في مدينة أنابوليس، عاصمة ولاية ميريلاند القريبة من واشنطن، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وكتبت السلطة المكلفة مراقبة الأسلحة النارية على حسابها على تويتر إنها "تتعامل مع إطلاق نار في (صحيفة) كابيتال غازيت في أنابوليس"، فيما ذكرت وسائل الإعلام أن الحادث وقع داخل قاعة التحرير في الصحيفة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن سقوط قتلى في الحادثة.

وأفاد مراسلنا في البيت الأبيض بأن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بحادث إطلاق النار ويتابع عن كثب تطورات التحقيق في ملابساته.

وقد نشر مغردون مقاطع فيديو تظهر عددا كبيرا من سيارات الشرطة تتوجه إلى مكان الحادث:

يتبع...

XS
SM
MD
LG