Accessibility links

انتهاء الهجوم على فندق إنتركونتينتال في كابل


فندق إنتركونتيننتال في العاصمة كابل

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية انتهاء الهجوم على فندق إنتركونتينتال الفخم في كابل صباح الأحد بعد مقاومة استمرت 12 ساعة من قبل المجموعة المسلحة التي اقتحمته مساء السبت وهي تطلق النار على النزلاء والطاقم.

وأدى هذا الهجوم الذي أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه، إلى سقوط 18 قتيلا هم أربعة أفغان و14 أجنبيا لم تكشف عن جنسياتهم بعد.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجيب دانيش إن "الهجوم انتهى وكل المهاجمين قتلوا"، موضحا أنه "تم انقاذ 126 شخصا بينهم 41 أجنبيا". وأوضح أن عدد المهاجمين كان أربعة، ثم العثور على جثثهم.

تحديث (19:24 ت.غ.)

أفادت مصادر أمنية في أفغانستان السبت بأن ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين شنوا هجوما على فندق إنتركونتيننتال في العاصمة كابل.

وصرح مسؤولون لإذاعة أوروبا الحرة بأن قوات الأمن تتبادل إطلاق النار مع المهاجمين وأن لا معلومات متوفرة عن سقوط ضحايا. وذكرت مصادر أمنية أن المسلحين استطاعوا الدخول مسبقا إلى الفندق.

وأفاد شهود عيان بأن ما لا يقل عن 15 شخصا لقوا مصرعهم في الهجوم الذي لا يزال مستمرا، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية بأن "مسحلين اقتحموا الفندق واحتجزوا عددا من الرهائن".

المتحدث باسم الجيش الأميركي في أفغانستان الكابتن توم غريسباك قال "نحن على علم بإطلاق النار والأحداث في فندق إنتر كونتيننتال".

وتزامن الهجوم مع مؤتمر لتكنولوجيا المعلومات نظمته وزارة الاتصالات داخل الفندق بحضور مسؤولين في قطاع الاتصالات في الولايات.

يذكر أن السفارة الأميركة في كابل حذرت الخميس من تخطيط متشددين لهجمات تستهدف فنادق وأماكن عامة ومقرات حكومية، ودعت رعاياها إلى تجنب ارتياد تلك الأماكن.

XS
SM
MD
LG