Accessibility links

نائبة: يجب ألا ننجب كالأرانب.. وزميلها: سأنجب 10 أطفال


أطفال مصريون في صندوق سيارة - أرشيف

انتقل الجدل حول اقتراح قانون تنظيم النسل الذي تعده النائبة غادة عجمي من الإطار الشعبي إلى دائرة أعضاء مجلس النواب المصري. ومن المرجح أن يتسع هذا الجدل أكثر مع اقتراب عجمي من تقديم اقتراحها إلى المجلس، بحسب ما نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية الخميس.

ويتضمن الاقتراح مواد تلزم كل أسرة بإنجاب ثلاثة أطفال كحد أقصى، ومعاقبة الأسر المخالفة برفع الدعم عنها نهائيا.

وقالت عجمي لليوم السابع إنها ستقدمه بتوقيع 100 نائب وإنه سيطبق لمدة عشر سنوات فقط، لأن النمو السكاني برأيها يتزايد بشكل خطير، ويسبق النمو الاقتصادي.

وأشارت إلى أنه لو لم يجر الانتباه إلى هذا الأمر سيصل عدد المصريين إلى 200 مليون نسمة خلال فترة وجيزة، وهو ما لن تستطيع أية محاولة إصلاحية مواجهته.

وقالت عجمي "من غير المعقول أن ننجب كالأرانب ونطلب من الدولة أن تتحول إلى أم وأب للأطفال".

ويؤيد بعض النواب الاقتراح. وطالب النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان، بإطلاق حملة رسمية موسعة لتنظيم النسل خلال الفترة المقبلة، لأن التزايد السكاني برأيه "يلتهم كل معدلات النمو".

كما أيد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، المبدأ، لكنه دعا إلى وضع آلية أخرى لحل مشكلة النمو السكاني.

ورفض بعض النواب الفكرة بالمطلق. وقال النائب فتحي قنديل "هذا الكلام لا يمكن تطبيقه في مصر لأن تحديد النسل حرام. وأنا لدي ستة أطفال وأمنيتي أن يصيروا 10، وإن شاء الله سأحققها".

المصدر: صحيفة اليوم السابع

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG