Accessibility links

تعتزم شركة فيسبوك تحويل مقرها بالقرب من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا إلى "بلدة" فعلية مع مئات المساكن الميسورة الكلفة والمتاجر المخصصة لتلبية حاجات موظفيها.

ويروم هذا المشروع الذي أعلنته الشركة رسميا السماح بالتخفيف من مشاكل السكن والنقل التي تواجه موظفي فيسبوك في مقر الشركة، وفق ما صرح به نائب الرئيس المكلف بشؤون المنشآت العالمية والعقارات جون تينانسه.

وستتضمن البلدة الجديدة التي ينبغي تحديد معالم خططها مع سلطات مدينة منلو بارك، 11600 متر مربع من المحلات التجارية تشمل متاجر بقالة وصيدليات وغيرها.

وحسب رسالة نشرت على مدونة تينانسه "فمن خلال العمل مع المجتمع المحلي، يقضي هدفنا في حرم ويلوو بإنشاء بلدة متكاملة ومختلطة توفر خدمات أكثر من ضرورية بينها مساكن ووسائل نقل وأيضا مكاتب".

ويقع مقر فيسبوك في موقع الحرم السابق لمجموعة "صن مايكروسيستمز" الذي تم شراؤه سنة 2011. وقد شيدت المجموعة مكاتبها فيه مع أروقة تربط بين المباني المختلفة وتعطيها شكل مدينة صغيرة.

واشترت فيسبوك أيضا قطعا أرضية مجاورة لتوسيع الحرم مع عمارات من تصميم المهندس فرانك غيري الذي سيشيد في حرم ويلوو 1500 مسكن يرتقب أن يعرض 15 في المئة منها بأسعار أقل من تلك السائدة في السوق.

ومن المرتقب أن تستغرق المرحلة التحضيرية للمشروع حوالي سنتين، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه سنة 2021.

المصدر: خدمة دنيا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG