Accessibility links

قتلى وجرحى في تفجير وسط بغداد


تفجير سيارة في بغداد - أرشيف

أعلن رئيس هيئة التقاعد العامة أحمد عبد الجليل أن حصيلة التفجير الذي تم بواسطة سيارة مفخخة فجر الثلاثاء بالقرب من مديرية التقاعد العامة في حي الصالحية وسط بغداد، بلغ 10 قتلى و35 جريحا حالة 15 منهم خطيرة.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة الاثنين أمام متجر لبيع المثلجات في حي الكرادة وسط بغداد إلى 16 قتيلا و75 جريحا، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وطبية الثلاثاء.

تحديث: 8:45 ت. غ.

وقع تفجير بسيارة مفخخة فجر الثلاثاء بالقرب من مديرية التقاعد العامة في حي الصالحية وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 30 آخرين، في حصيلة أولية للضحايا.

وأفاد مصدر في الشرطة بأن سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من دائرة التقاعد العامة القريبة من جسر الشهداء انفجرت بمنطقة الصالحية.

ويأتي هذا الانفجار بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام متجر لبيع المثلجات في حي الكرادة وسط بغداد، مساء الاثنين، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وجرح 24 آخرين، وتبنى مسؤوليته تنظيم داعش.

معركة الموصل

وفي غرب الموصل، تواصل القوات العراقية عملياتها في أربعة أحياء وتضيق الخناق على من تبقى من عناصر تنظيم داعش في المدينة القديمة.

وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق العميد يحيى الزبيدي، في تصريح لـ"راديو سوا" تحقيق تقدم في أحياء الصحة الأولى والزنجيلي والشفاء ومنطقة مستشفى الجمهوري، مشيرا إلى أنه باستعادة هذه المناطق سيتم تطويق المدينة القديمة من جميع الجهات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية العميد محمد الخضري لـ"راديو سوا" إن معركة استعادة الموصل باتت شبه منتهية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أوضح الاثنين، خلال لقائه عددا من أفراد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، أن إعلان النصر في الموصل بات قريبا.

المصدر: راديو سوا، الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا)

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG