Accessibility links

اللعيبي: قطر للبترول ترغب بالاستثمار في العراق


وزير النفط العراقي جبار اللعيبي

أعلنت وزارة النفط العراقية في بيان الأربعاء رغبة شركة قطر للبترول في الاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبنى التحتية في العراق.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء جمع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي ووزير الطاقة القطري محمد السادة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد شريده الكعبي، على هامش اجتماعات منظمتي أوبك وأوابك التي عقدت مؤخرا في فيينا والكويت.

وقال اللعيبي إن الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول أبدى رغبة شركته في الاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في القطاع النفطي العراقي "بالتعاون والشراكة والائتلاف مع الشركات العالمية المتخصصة".

ورحب اللعيبي بشركة قطر للبترول وبجميع الشركات العربية والأجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق، مؤكدا أن بلاده بعد إعلان النصر على تنظيم داعش ستعمل على توفير سبل نجاح عمل الشركات العالمية لتطوير الصناعة النفطية والغازية لتحقيق "أعلى مردود اقتصادي للعراق".

يذكر أن وزارة النفط العراقية دعت مؤخرا الشركات العالمية للمشاركة في استثمار وتطوير عدة حقول حدودية مع إيران والكويت، وفي التقدم لمناقصات أخرى أعلنت عنها في قطاعات الغاز والتصفية والأنابيب والبنى التحتية وغيرها.

المصدر: الموقع الرسمي لوزارة النفط العراقية

XS
SM
MD
LG