Accessibility links

القوات العراقية لسكان القائم: قادمون لتحريركم


عناصر في القوات العراقية - أرشيف

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية الثلاثاء "مئات الآلاف من المنشورات" على مناطق القائم وراوة والمناطق المحيطة بها، تضمنت توصيات للمواطنين و"تحذيرات لعصابات داعش"، بحسب ما جاء في بيان أصدرته الأربعاء خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة.

وتوجهت منشورات إلى سكان مدينة القائم بالقول "قواتكم الأمنية حسمت الموقف وحررت كل مناطق العراق التي تجرأ الدواعش على تدنيسها يوما في غفلة من الزمن"، وأضافت "إنها الآن قادمة لتحريركم".

وطلبت من الأهالي أن يكونوا قريبين من القوات العراقية وبعيدين "عن أماكن العدو"، لضمان سلامتهم.

كما طلبت منهم أن يحثوا "كل عراقي حمل السلاح بوجه الدولة من أبنائكم وأقاربكم" على رميه فورا واللجوء إلى أي بيت في القائم يرفع على سطحه علما أبيض حال دخول القوات العراقية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد طلبت الثلاثاء من القنوات الإعلامية والوكالات الإخبارية والمراسلين الحربيين الراغبين بتغطية عملية تحرير القائم وراوة التواصل مع خلية الإعلام الحربي قبل الساعة الرابعة من عصر الأربعاء، لأخذ التصاريح الرسمية اللازمة.

وكثفت القوات المشتركة في الفترة الماضية انتشارها في صحراء الأنبار الغربية، في إطار التحضيرات لشن عملية عسكرية لتحرير قضاءي القائم وراوة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر تحرير قضاء الحويجة، وقال إنه لم يبق "إلا الشريط الحدودي مع سورية"، في إشارة إلى الشريط الذي يضم مدينتي القائم وراوة.

XS
SM
MD
LG