Accessibility links

عقد جاريد كوشنر أحد كبار مستشاري الرئيس دونالد ترامب الأربعاء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس تناولت عملية السلام.

وقال نتانياهو لكوشنر في تسجيل فيديو قصير نشره مكتب رئيس الوزراء "هذه فرصة للسعي لتحقيق أهدافنا المشتركة المتعلقة بالأمن والازدهار والسلام".

وأضاف "أنا مطلع على جهودكم وجهود الرئيس، وأتطلع إلى العمل معكم".

تحديث (13:50 ت.غ)

يجري جاريد كوشنر أحد كبار مستشاري الرئيس دونالد ترامب محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء لإحياء جهود السلام في الشرق الأوسط.

ووصل كوشنر إلى إسرائيل في ساعة مبكرة الأربعاء في زيارة تستغرق نحو 20 ساعة، يجري خلالها أول مباحثات رسمية مع نتانياهو بشأن السلام قبل أن يتوجه إلى رام الله في الضفة الغربية لإجراء محادثات مع عباس بعد الإفطار.

ويصف مسؤولون أميركيون الزيارة بأنها جزء من جهود لإبقاء النقاش مستمرا فضلا عن إطلاق مرحلة جديدة من عملية السلام، مضيفين أن كوشنر والممثل الخاص لترامب في المفاوضات الدولية جيسون غرينبلات سيعودان إلى المنطقة مرارا على الأرجح.

وقال مسؤولون إن غرينبلات وصل إلى إسرائيل الاثنين لإجراء مناقشات تمهيدية في القدس ورام الله، وأنه سيظل هناك لإجراء محادثات متابعة بعد مغادرة كوشنر.

واعتبر ترامب أن اتفاق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين سيكون "الاتفاق النهائي" وجعل ذلك ضمن أولوياته منذ أن تولى رئاسة الولايات المتحدة. وكان ترامب قد استقبل نتانياهو وعباس في البيت الأبيض، إلى جانب زيارته للمنطقة الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG