Accessibility links

القطرية تحصد ‘أوسكار’ الطيران العالمي


طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

أعلنت شركة سكاي تراكس العالمية المتخصصة في استطلاع آراء المسافرين، الثلاثاء "القطرية للطيران" أفضل شركة طيران في العالم لعام 2017.

وهذه رابع مرة تتوج فيها القطرية باللقب، وتم ذلك خلال حفل لتسليم جوائز شركات الطيران العالمية نظم خلال معرض باريس للطيران.

وكانت خطوط الإمارات قد حصدت اللقب في 2016 بعد أن انتزعته من القطرية التي تربعت على عرش أفضل الشركات في 2015. وحصلت القطرية على اللقب أيضا في عامي 2011 و2012.

وحلت خطوط سنغافورة في المركز الثاني، تلتها خطوط ANA اليابانية، ثم الخطوط الإماراتية فيما حل طيران الاتحاد في المركز الثامن.

ويأتي فوز القطرية في وقت تتعرض فيه قطر لمقاطعة عدد من الدول على رأسها دول خليجية قررت منعها من استخدام مطاراتها ومجالاتها الجوية.

وعادة ما تمر الطائرات القطرية عبر المجال الجوي السعودي في طريقها إلى أوروبا، لكنها الآن ربما تلجأ إلى المجال الجوي الإيراني، لتجنب الطيران فوق العراق وسورية، ما قد يزيد من مدة الرحلات وتكلفة التشغيل.​

اقرأ أيضا: قطر.. مستقبل غامض للطيران والريال والغاز

تجدر الإشارة إلى أن سكاي تراكس أطلقت برنامجها لتوزيع الجوائز في عام 1999، وهو العام الذي أجرت فيه أول استطلاع عالمي لرصد تجارب المسافرين مع مختلف الخطوط الجوية.

وفي عام 2000، استقطب الاستطلاع 2.2 مليون مشاركة، سرعان ما تزايدت مع مرور السنوات لتصل في 2016-2017 إلى 19.87 مليون مشاركة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG