Accessibility links

'بينها مجتهد'.. الرياض: قطر تدير حسابات تويتر معادية لنا


وزير الإعلام السعودي عواد العواد

اتهم وزير الإعلام السعودي عواد العواد الخميس قطر بالوقوف خلف أكثر من 20 ألف حساب على تويتر تدعو إلى "الثورة" في السعودية.

ومن بين الحسابات التي أشار إليها الوزير السعودي حساب "مجتهد" المتخصص بنشر أسرار العائلة المالكة السعودية، ويتابعه أكثر من 1.8 مليون شخص على تويتر.

وقال العواد من باريس لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع. قطر كانت وراء هذه الحسابات التي تدعو إلى الثورة في المملكة".

وتابع الوزير "بالنسبة لنا هذه مسألة أمن وطني، أي تأجيج الشارع".

وأضاف وزير الإعلام أن قناة الجزيرة التي طالبت الدول المقاطعة لقطر بإغلاقها "تنشر رسائل الكراهية".

ووجه العواد الاتهام إلى الدوحة أيضا بالوقوف خلف حسابات على تويتر دعت إلى تظاهرات في السعودية في الـ 21 نيسان/ أبريل والثاني من حزيران/ يونيو الماضي، موضحا أن تلك التظاهرات "فشلت".

وقال العواد إن حساب "مجتهد" المثير للجدل "مُشغّل من قبل سعد الفقيه" وهو سعودي منشق يعيش في لندن و"من قبل قطر".

وكان حساب "مجتهد" قد نشر مؤخر أن السعودية والإمارات كانتا تنويان في أوائل حزيران/يونيو إطاحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والاستعاضة عنه بأحد أعضاء الأسرة الحاكمة لكنهما تراجعتا عن ذلك بضغط من الولايات المتحدة.

وتبيّن أن بعض المعلومات المنشورة على حساب "مجتهد" خاطئة، فيما ثبُت أن بعضها الآخر صحيح ومن بينها وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله عاهل السعودية قبل بضع ساعات من الإعلان الرسمي عن وفاته في 23 كانون الثاني/يناير 2015.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG