Accessibility links

معارك عنيفة في محيط البوكمال السورية


قوات نظامية سورية في دير الزور - أرشيف

تدور معارك عنيفة على أطراف مدينة البوكمال السورية، المعقل الأكبر والمدينة الأخيرة الواقعة تحت سيطرة داعش في شرق محافظة دير الزور، بالقرب من الحدود السورية العراقية، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وقال المرصد إن قتالا عنيفا يدور بين المسلحين الموالين للنظام السوري وبين عناصر داعش، على محاور في محيط مدينة البوكمال من الجهتين الشرقية والجنوبية.

وتمكن داعش السبت من استعادة السيطرة على كامل مدينة البوكمال، عقب ساعات من المعارك العنيفة التي بدأت بهجوم معاكس للتنظيم، أعقب خروجه منها الخميس.

وبحسب المرصد، تمكن داعش عبر تنفيذ كمائن وهجمات متلاحقة، من إيقاع خسائر بشرية كبيرة في صفوف المسلحين الموالين للنظام، وأجبرهم على التراجع إلى محيط المدينة.

وأضاف المرصد أن المسلحين الموالين للنظام "يحاولون استيعاب الهجوم وإعادة رص صفوفهم للبدء بهجوم جديد يمكنهم من التقدم مجددا إلى داخل المدينة".

ويأتي ذلك في ظل حملة قصف جوية ومدفعية مركزة على المدينة وريفها قال المرصد إنها أوقعت خسائر بشرية كبيرة من المدنيين، ليرتفع إلى 32 بينهم تسعة أطفال ونساء عدد القتلى خلال الساعات الـ36 الفائتة، قضوا في مخيم لنازحي البوكمال في منطقة السفافية وقرى وبلدات العباس وصبيخان وأبو حمام والمراشدة ومعبر الرمادي.

XS
SM
MD
LG