Accessibility links

رويترز: القوات النظامية السورية تحاصر داعش في الميادين


قوات نظامية سورية في دير الزور- أرشيف

نقلت وكالة رويترز عن مصدر في القوات النظامية السورية الأحد أن الأخيرة تمكنت بمشاركة الميليشيات المتحالفة معها من تطويق تنظيم داعش في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرق سورية.

وأضاف المصدر أن وحدات من القوات النظامية "بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة واصلت تقدمها على عدة اتجاهات ومحاور في مدينة دير الزور وريفها" وأنها "طوقت إرهابيي داعش في مدينة الميادين".

وكانت القوات النظامية السورية وحلفاؤها قد وصلوا إلى مدينة دير الزور في أيلول/ سبتمبر الماضي وتقدموا في الأسابيع الأخيرة في وادي الفرات باتجاه الميادين.

تحديث: 08:18 ت غ

دخلت قوات النظام السوري الجمعة إلى غرب مدينة الميادين، أحد آخر أبرز معاقل تنظيم داعش في شرق سورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن قوات النظام السوري سيطرت على عدة أبنية في القسم الغربي من المدينة بعد تقدمها من جهة البادية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مسؤولين استخباراتيين أميركيين قولهما إن داعش ربما نقل معظم عناصر قيادته الآخذة في التقلص، من مدينة الرقة إلى مدينة الميادين.

وتشكل مدينة الميادين إلى جانب البوكمال الحدودية مع العراق آخر أبرز معاقل التنظيم في محافظة دير الزور.

تحديث (8:05 ت.غ)

قتل عدد من المدنيين ليل الخميس الجمعة جراء غارات روسية استهدفتهم أثناء عبورهم نهر الفرات جنوب مدينة الميادين في شرق سورية، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "تسببت غارات روسية ليلا بمقتل 14 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال أثناء عبورهم نهر الفرات على متن عبارات في قرية جنوب مدينة الميادين"، الواقعة تحت سيطرة داعش.

وكان ناشطون معارضون ومدنيون، وكذلك المرصد السوري، قد قالوا الخميس إن طائرات عسكرية يعتقد أنها روسية قتلت ما لا يقل عن 60 مدنيا أثناء محاولتهم الفرار من القتال الضاري في محافظة دير الزور عندما استهدفت قواربهم الصغيرة وهم يحاولون عبور نهر الفرات.

وأضافوا أن الطائرات استهدفت زوارق مطاطية وقوارب تحمل عشرات الأسر الفارة من مدينة العشارة على الضفة الغربية للفرات، جنوب مدينة دير الزور، عاصمة المحافظة.

وتدعم روسيا حملة للقوات النظامية السورية لاستعادة دير الزور الواقعة على حدود العراق.

وتسعى القوات النظامية للتقدم باتجاه مدينة الميادين الواقعة بالمحافظة على بعد 44 كيلومترا جنوب شرق مدينة دير الزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الروسي كثف ضرباته في محافظة دير الزور في الأيام الأخيرة. ووثق المرصد مقتل 185 مدنيا على الأقل من بينهم ما لا يقل عن 45 امرأة وطفلا بين يومي السبت والخميس الماضيين جراء القصف الجوي.

XS
SM
MD
LG