Accessibility links

التحالف: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ


انفجار قرب ميناء المخا

أعلن التحالف بقيادة السعودية في اليمن السبت أن المسلحين الحوثيين استهدفوا ميناء المخا المطل على البحر الأحمر في جنوب اليمن بقارب ملغوم، لكن الهجوم لم يسفر عن ضحايا.

وأوضح التحالف الذي تقوده الرياض في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن "المليشيات الحوثية استهدفت فجر اليوم ميناء المخا اليمني بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وأضاف البيان أن القارب اصطدم "بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن ما أوقع انفجارا" لم يؤد إلى سقوط ضحايا أو أضرار تذكر. وأشار التحالف في بيانه إلى أنه يجري عملية "متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها".

وقال التحالف إن "الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حاليا وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا" الذي انتشر في اليمن بشكل واسع.

وفي 15 حزيران/ يونيو 2017 أصيبت سفينة إماراتية تابعة للتحالف بصاروخ موجه أطلقه الحوثيون لدى خروجها من ميناء المخا، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح، على ما أعلن التحالف.

ويقع ميناء المخا الذي استعادته القوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي من الحوثيين في شباط/فبراير، شمال مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر والمحيط الهندي ويشكل معبرا استراتيجيا للتجارة الدولية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG