Accessibility links

الأمم المتحدة: أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فورية


المدير التنفيذي لمنظمة يونيسف متحدثا إلى العاملين في مستشفى السبعين في اليمن.

أفادت ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة الأربعاء بأن 80 في المئة من أطفال اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية "فورية" بسبب الحرب والجوع والكوليرا التي تتفشى في البلاد منذ أشهر.

وجاء في بيان مشترك وقعه المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إضافة إلى المديرين التنفيذيين لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية أن "نحو مليوني طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد. وسوء التغذية يجعلهم أكثر عرضة للكوليرا. والمرض يخلق مزيدا من حالات سوء التغذية".

وحذر معدو التقرير من أن اليمن يواجه "أسوأ تفش لوباء الكوليرا في العالم وسط أكبر أزمة إنسانية في العالم"، مع توقع وصول الحالات المصابة إلى نحو 600 ألف بنهاية العام الجاري.

وبحسب البيان فقد سجلت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة 400 ألف حالة يشتبه في أنها كوليرا، وما يقرب من 1900 حالة وفاة مرتبطة بتفشي هذا الوباء.

وزار مديرو منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي ويونيسف كلا من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي يسيطر عليها الحوثيون خلال زيارتهم التي استمرت يومين.

وقال مديرو الوكالات الثلاث إنهم شاهدوا "أطفالا بالكاد لديهم القدرة على التنفس"، بينما البنى التحتية الحيوية في المناطق التي زاروها مخربة أو مدمرة.

المصدر: يونيسف/ وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG