Accessibility links

'ذي سوينغلز' في عُمان.. الغناء من دون آلات موسيقية


فرقة ذي سوينغلز تستضيفها دار أوبرا السلطانية في عُمان

فرقة "ذي سوينغلز" الشهيرة التي تحترف فن أكابيلا وهو غناء يعتمد على الأصوات البشرية من دون استخدام آلات موسيقية، ستحل ضيفة على دار الأوبرا السلطانية بالعاصمة العُمانية مسقط في منتصف الشهر الحالي.

أعضاء فرقة ذي سوينغلز
أعضاء فرقة ذي سوينغلز

وتستخدم الفرقة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها في معظم أغانيها أنغاما معزوفة بالفم يؤديها أعضاء الفرقة بحرفية عالية.

وقال المدير العام لدار الأوبرا أمبرتو فاني لوكالة الصحافة الفرنسية إن استضافة "ذي سوينغلز" الفائزة بخمس جوائز غرامي، تأتي في إطار حرص الدار على التنوع الذي يثري برنامج الأوبرا السنوي.

وأضاف أن تاريخ الفرقة الذي يمتد لأكثر من نصف قرن، وشهرتها العالمية شجعت على اتخاذ قرار باستضافتها.

إحدى مغنيات الفرقة أثناء تقديمها أغنية
إحدى مغنيات الفرقة أثناء تقديمها أغنية

والسلطانية التي تشكل تحفة معمارية، افتتحت في تشرين الأول/ أكتوبر 2011 بحضور حاكم البلاد السلطان قابوس بن سعيد.

وتعتبر السلطانية أول دار أوبرا من نوعها في منطقة الخليج، تلاها افتتاح أوبرا دبي في آب/ أغسطس عام 2016 والتي تعتبر الأضخم في المنطقة.

دار الأوبرا السلطانية
دار الأوبرا السلطانية

وتعتمد دار السلطانية التي صممت وفقا لأسلوب العمارة العربية والإسلامية معايير عالمية في مجال تقنيات الصوت، ومقاعد الجلوس في المسرح قابلة للتعديل وفقا لنوعية العرض سواء كان أوبرا أو عرضا مسرحيا أو حفلا موسيقيا.

ويعرض هذا الفيديو أحد الأعمال الغنائية لفرقة "ذي سوينغلز"، حيث يبدأ المقطع بعبارة تؤكد عدم وجود آلات موسيقية في هذا العمل، وكل الأصوات هي أصوات بشرية فقط.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG