Accessibility links

تسعة أشياء ستثير اهتمامك إذا زرت أميركا


أميركيون خلال أحد التجمعات

يحلم كثيرون حول العالم بزيارة الولايات المتحدة أو الإقامة فيها، والتعرف عن قرب على بلد مثير للاهتمام تساهم أفلام هوليوود في نقل بعض من جوانبه إلى الخارج.

وقد تكون زيارة هذا البلد تجربة فريدة من نوعها نظرا لطبيعته المتنوعة والخلابة، ومساحته الشاسعة، فضلا عن ثقافته الغنية والمتميزة، وتعددية مجتمعه.

لكن مع كل ذلك، يتفاجأ الزائرون من بعض الأمور المثيرة في هذا البلد الساحر.

وهذه قائمة ببعض ما قد يثير استغراب زوار أميركا:

بقايا الوجبات

تقدم بعض المطاعم وجبات بحجم كبير يفوق حاجة الشخص الذي طلبها، لكن في الولايات المتحدة يأخذ الناس بقية الوجبة معهم لتناولها في وقت لاحق.

قطع الثلج في المشروبات

قد يتفاجأ البعض بكمية قطع الثلج التي توضع في المشروبات حتى أن الشراب يصبح باردا لدرجة قد تؤلم أسنان البعض، أو أن كمية الثلج تفوق الشراب الذي قد ينفذ بعد رشفات قليلة. وهناك أميركيون يفضلون تناول قطع الثلج منفردة.

إعادة تعبئة المشروبات مجانا

قد يتردد زوار على مطاعم تعيد ملء أكواب المشروبات الغازية أو القهوة مجانا. وأحيانا قد يضع النادل كأسا ثانيا من المشروب على المائدة قبل أن ينهي الزبون الكأس الأول.

البقشيش

يعد البقشيش جزءا مهما إن لم يكن الجزء الأكبر من أجر العاملين في الكثير من المجالات، مثل نُدُل المطاعم والمقاهي، إذ لا يتقاضون من مكان عملهم ما يكفي بل يعولون على البقشيش بشكل كبير.

ولا توجد نسبة محددة للبقشيش، لكن الأميركيين يضيفون ما بين 15 و20 في المئة من قيمة فاتورتهم من أجل دفعها للنادل الذي خدمهم.

وقد يزيد البقشيش أو ينقص حسب جودة الخدمة التي يتلقاها الزبون. ولا توجد قاعدة خاصة بالإكراميات أو قيمة محددة لها، ما قد يحير الزائرين. ويقدم البقشيش إلى الحلاقين وسائقي سيارات الأجرة والعاملين في الفنادق وغيرهم.

الضرائب على المبيعات

لا شك أن من يزور الولايات المتحدة لأول مرة سيتفاجأ عندما يتغير سعر أي شيء يرغب في اقتنائه وقت الدفع.

وتفرض الضرائب على كل المبيعات باختلافها وتتباين نسبة الضريبة من ولاية لأخرى. ولا تفرض ولايات ألاسكا وديلاوير ومونتانا ونيوهامشر وأوريغون هذا النوع من الضرائب على المستهلك.

التكييف

في صيف الولايات المتحدة قد يشعر المرء أحيانا بأن الجو داخل بعض المحلات التجارية والمكاتب والمؤسسات يشبه القطب الشمالي، بسبب التكييف الذي لا تحتمل برودته في كثير من الأحيان.

الاعتماد على بطاقات الائتمان

يستخدم الأميركيون هذه البطاقات الائتمانية لشراء كل شيء وحتى وإن كانت علبة علكة واحدة، وفي الغالب لا يستخدمون الأوراق النقدية في حياتهم اليومية.

محلات لا تغلق أبوابها أبدا

كثير من المحلات التجارية تعمل على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع. وهناك مطاعم للوجبات السريعة تعمل 24 ساعة في اليوم، وتوفر لزبائنها خدمة الطلب بسياراتهم في ساعات الليل المتأخرة.

وطنية الأميركيين الفريدة

يعتز الأميركيون بوطنهم وانتمائهم، ويضع كثيرون علم بلادهم على واجهة منازلهم ومنهم من يضعون أعلاما ضخمة الحجم على سياراتهم. وهناك أغنية وطنية معروفة تحمل عنوان "فخور بأني أميركي" (Proud to be an American)

المصدر: موقع الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG