Accessibility links

آبل ترفع الستار عن هاتفها الجديد iPhone X


الهاتف مزود بأحدث ما توصلت إليه الشركة من ابتكارات

بعد مرور عقد على كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي الراحل لشركة آبل الأميركية عن هاتف آيفون قدمت الشركة الثلاثاء هاتفا جديدا من السلسلة عينها لكن بتصميم جديد تماما مع هاتفين آخرين فضلا عن طراز أكثر تطورا من ساعة آبل ومميزات حديثة لتلفزيون آبل.

وأعلنت الشركة خلال مؤتمرها السنوي الذي احتضنه مقر الشركة الجديد Apple Park بولاية كاليفورنيا، هاتفها الجديد آيفون إكس، المزود بأحدث ما توصلت إليه الشركة من ابتكارات.

ووصف الهاتف الجديد لعملاق التكنولوجيا الأميركية بـ"أكبر انجاز تكنولوجي للشركة منذ إطلاق أول نسخة من آيفون"، وفق ما ذكر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل في تصريح نقلته رويترز.

تحديث: 20:15 ب.غ

من المتوقع أن تعلن آبل الثلاثاء في حدثها الاستثنائي الذي سيقام للمرة الأولى بمركز مؤتمرات "ستيف جوبز" في مقرها الجديد Apple Park بولاية كاليفورنيا، هاتف آيفون الجديد الذي أفادت تقارير بأنه سيتضمن تصميما "مختلفا تماما" عن بقية الهواتف السابقة.

وستبدأ الشركة الأميركية العملاقة أنشطة مؤتمرها هذا في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة (السادسة مساء بتوقيت غرينتش). وسيكون بإمكان الجميع مشاهدة الحدث مباشرة على موقع آبل أو عبر تطبيقها Apple Events.

وبالإضافة إلى الهاتف الجديد الذي قد يطلق عليه iPhone X، قد تقدم آبل هاتفين آخرين، iPhone 8 وiPhone 8 Plus كنسختين محدثتين من iPhone 7 وiPhone 7 Plus.

كما قد تصدر الشركة نسختين محدثتين من ساعتها الذكية Apple Watch وجهاز Apple TV تشير التسريبات الأخيرة إلى أنه سيطرح بخاصتي 4K وHDR.

وباعت آبل منذ بداية إنتاج هواتف آيفون في 2007 أكثر من 1.2 مليار وحدة، لكنها تعرضت لهبوط ملحوظ في مبيعات iPhone 7 إذ رأى عدد من المستهلكين أنه يشبه للغاية الإصدار السابق iPhone 6.

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن الهاتف الجديد يتضمن شاشة من دون حواف ذات جودة عرض مرتفعة وسعة تخزينية أعلى وتكنولوجيا التعرف على وجه المستخدم، وتغييرات عامة في التصميم.

وقد ترفع هذه الإمكانات الجديدة من سعر iPhone X الذي قدر خبراء تقنيون بأنه قد يتراوح بين 899 و1000 دولار. ويبدأ سعر iPhone Plus 7 في الأسواق الأميركية بـ769 دولارا فقط.

XS
SM
MD
LG