Accessibility links

وفاء كيلاني ونجلاء فتحي.. نجمات كسرن العرف طلبا للزوج


نجلاء فتحي في أحد أدوارها

بعد مفاجأة زواج الفنان السوري تيم حسن بالإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو يعود إلى أكثر من ثلاث سنوات قيل إنه كان شرارة قصة الحب التي جمعت الزوجين.

ففي برنامج تلفزيوني، قالت وفاء لتيم حسن إنها ترغب في الزواج منه، فرد "أقبل فورا".

وليست وفاء الأولى التي تتقدم لخطبة شخص ترغب في الزواج منه، هناك قائمة طويلة بفنانات عربيات وغربيات فعلن ذلك.

"سأتزوجك اليوم"

في إحدى اللقاءات التلفزونية كشف الإعلامي المصري حمدي قنديل أن الممثلة المصرية نجلاء فتحي هي التي طلبت الزواج منه، وأوضح أنها اتصلت به تليفونيا وقالت له "نحن سنتزوج اليوم في الساعة الخامسة"، وهو ما كان بمثابة مفاجأة بالنسبة له فرد قائلا "عظيم.. عظيم.. عظيم" وأثار هذا الموقف إعجاب قنديل، وتساءل: "لماذا لا يكون من حق المرأة اتخاذ هذا القرار وليس الرجل فقط؟"

"الشرير" يتزوج

تعرف الممثل المصري عادل أدهم المعروف بأدائه لأدوار الشر على زوجته لمياء السحراوي بينما لم تتجاوز الـ17 من العمر، حسب عدة صحف مصرية تناولت موضوع زواجهما.

عادل أدهم
عادل أدهم

وروت السحراوي القصة قائلة "كنت مع أبي في أحد الفنادق بالزمالك، وكنت أمارس الرياضة، تعرف إليّ، كنت أخاف منه في البداية" بسبب أدوار الشر التي يؤديها في السينما.

لكن تعددت اللقاءات بينهما، وبدأت تنجذب إليه، واستطاعت إقناعه، وتزوجا بالفعل عام 1982.

"مطاردة بالسيارة"

أوضحت الممثلة المصرية دلال عبد العزيز في إحدى اللقاءات التلفزيونية أنها استطاعت إقناع الممثل الكوميدي سمير غانم بتوديع العزوبية، وقالت إنها "خطفت قلبه".

وأكد سمير غانم هذه الرواية، إذ قال في لقاء آخر إنها أصرت على الزواج منه، وكانت تطارده بالسيارة، حتى استسلم لرغبتها "كي يتخلص من تلك المطاردة المثيرة".

ولا يقتصر الأمر فقط على مشاهير العرب ففي الغرب أيضا هناك أمثلة شبيهة، رغم أن مسألة عرض المرأة الزواج على الرجل من الأمور غير السائدة اجتماعيا في كثير من الأحيان.

الزواج على الطائرة

المغنية الأميركية، التي ذاع صيتها خلال العقدين الأخيرين، بريتني سبيرز قالت في حوار مع مجلة بيبول في عام 2004 إنها هي التي عرضت الزواج على صديقها كيفين فيدرلاين.

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

وعن تفاصيل تلك التجربة، روت أنهما كانا على متن طائرة متجهة إلى نيويورك بعد إنهائها جولة غنائية في أوروبا، وعندما كانا يتحدثان عن أمور الحياة والحب، قال لها إنه مقتنع بأن على المحبين الاستمرار معا بقية حياتهما، فطلبت منه الزواج، لكنه رد بالرفض باعتبار أنها "ليست الطريقة الملائمة لعرض الزواج"، ولكن بعد دقائق قليلة عرض عليها هو الزواج، ووافقت.

حفل زفاف مدته 15 دقيقة

قالت عدة مصادر إن الممثلة الأميركية، التي عرفها العرب من خلال دورها في فلم "كليوباترا"، إليزابيث تيلور هي التي تقدمت بالزواج من الممثل البريطاني مايكل ويلدينغ، وقد أقاما حفل زفاف قصير لم يتجاوز 15 دقيقة في قاعة كاكستون في لندن عام 1952. كتبت تيلور في مذكراتها أنها عاشت معه "حياة بسيطة وسهلة".

إليزابيث تيلور وزوجها مايكل ويلدينغ
إليزابيث تيلور وزوجها مايكل ويلدينغ

لكن هذا الزواج انتهى بالفشل فيما بعد.

"هل تتزوجني"؟

المغنية الأميركية بينك لم تنتظر سائق الدراجات النارية كاري هارت ليعرض عليها الزواج، فتقدمت هي بذلك العرض خلال أحد السباقات التي كان يشارك بها عام 2005 حيث رفعت لافتة مكتوب عليها "هل تتزوجني؟ أنا جادة".

وبالفعل دخلا عش الزوجية عام 2006 وأنجبا طفلة عام 2011.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG