Accessibility links

'اللغة والمرسيدس'.. أحداث ملفتة من القمة العربية


صورة للقادة المشاركين في القمة العربية في الأردن

"بعض الزعماء العرب بحاجة لدورات في اللغة العربية والخطابة" يقول عصام في تغريدة تعليقا على أخطاء لغوية وردت في كلمات القادة العرب بالقمة العربية الـ28 المنعقدة في البحر الميت بالأردن.

اللغة العربية وأمور أخرى وقعت أثناء لقاء القادة العرب في قاعة مركز الملك حسين الضخمة جذبت اهتمام الجمهور العربي على حساب القضايا والملفات المطروحة للنقاش.

اللغة العربية

وفيما كان بعض القادة منهمكين في التعبير عن مواقفهم السياسية تجاه ملفات ساخنة مثل الأزمة السورية واليمنية وليبيا والعراق والقضية الفلسطينية، فإن الجمهور العربي طالبهم بضرورة تحسين مهاراتهم في اللغة العربية.

النوم قليلا

بعض الزعماء أطال في خطابه ما جعل من غفوة قصيرة داخل القاعة فرصة للاستراحة قليلا، لكن كاميرات الصحافيين لم تغفل عن ذلك.​

المرسيدس

اجتذبت السيارة التي استقبل بها العاهل الأردني عبدالله الثاني نظيره السعودي سلمان بن عبد العزيز الاثنين انتباه الكثيرين الذين نشروا صورها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وتبين أن لهذه السيارة تاريخا عريقا حسب صحف سعودية، حيث أنها من طراز مرسيدس 600 بولمان وهي من مقتنيات متحف السيارات الملكي الذي يتضمن سيارات الملوك ابتداء من زمن حكم الملك عبدالله الأول بن الحسين وحتى عهد الملك الحالي.

واستخدمت السيارة التي يعود تاريخ صنعها إلى مطلع الستينيات من القرن الماضي في زفاف الملك حسين بن طلال والملكة منى الحسين عام 1961.

ملك الأردن حسين بن طلال مع عروسه الملكة منى الحسين في عمان في 26 مايو 1961
ملك الأردن حسين بن طلال مع عروسه الملكة منى الحسين في عمان في 26 مايو 1961

لقاءات مهمة

ولاحق صحافيون ومهتمون لقاءات مهمة بين الزعماء العرب أبرزها لقاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وأيضا لقاء الملك سلمان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

سورية

ولا يزال مقعد سورية فارغا في القمة العربية، فلا تمثيل للحكومة ولا للمعارضة.

مقعد سورية في القمة العربية بالبحر الميت فارغا
مقعد سورية في القمة العربية بالبحر الميت فارغا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG