Accessibility links

مشروع قانون لحظر رموز الكونفدرالية في عقارات الحكومة


مبنى الكونغرس

كشف العضوان الديموقراطيان في مجلس النواب أدريانو إسبايلات (نيويورك) ودوايت إيفانز (بنسلفانيا) عن مشروع قانون يهدف إلى منع استخدام أموال الضرائب في عرض رموز كونفدرالية في العقارات التابعة للحكومة الفدرالية، كمبنى الكابيتول والقواعد العسكرية وبعض المنتزهات والأماكن العامة.

وقال إسبايلات في بيان "لقد هزمنا الكونفدرالية في الماضي، ويجب هزيمتها مرة ثانية، الآن والأبد"، مشيرا إلى أن إزالة هذه الرموز "إرث سنتركه للجيل القادم".

أما إيفانز، عضو تجمع أعضاء الكونغرس الأميركيين من أصل إفريقي، فقد شدد على ضرورة إزالة هذه الرموز في آن واحد "إذا أردنا أن تتعافى أمتنا وأن تمضي إلى الأمام".

وذكر العضوان في بيان مشترك أن أكثر من 100 مدرسة حكومية وقاعدة عسكرية تحمل أسماء قادة كونفدراليين، إضافة إلى مئات النصب والتماثيل.

وعلق دوغ أندريس، المتحدث باسم رئيس مجلس النواب بول راين، على الجدل الدائر بأن قرارات إزالة الرموز الكونفدرالية أو الإبقاء عليها بيد الولايات التي تقع النصب داخل حدودها.

ويعتبر بعض الأميركيين النصب والأعلام الكونفدرالية رمزا للظلم العنصري ويجب إزالتها، بينما يرى آخرون أنها جزء من تاريخ الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG