Accessibility links

قال قاض بولاية بنسلفانيا إن الممثل الكوميدي بيل كوسبي سيمثل أمام المحكمة مجددا في تشرين الثاني/نوفمبر لاتهامه بالاعتداء جنسيا على موظفة سابقة في جامعته وذلك بعد خمسة أشهر من تعليق أولى محاكماته في هذه الاتهامات.

وأكد ستيفن أونيل القاضي في محكمة مقاطعة مونتغمري أن الممثل الكوميدي البالغ من العمر 79 عاما سيمثل للمحاكمة مجددا اعتبارا من السادس من تشرين الثاني/نوفمبر. ويتهم كوسبي بالاعتداء جنسيا على أندريا كونستاند وهي موظفة في جامعة تمبل عام 2004.

وحقق كوسبي نجاحا باهرا من خلال برنامج "ذا كوسبي شو" في ثمانينيات القرن الماضي قبل أن تتهمه عشرات النساء بالاعتداء الجنسي عليهن في سلسلة وقائع ترجع للستينيات.

وسقطت بالتقادم الغالبية العظمى من هذه الوقائع المزعومة لذا لن يتسنى للقضاء النظر فيها. ومثل كوسبي أمام المحكمة في اتهام جنائي واحد لأن مدعين في بنسلفانيا وجهوا الاتهامات له في كانون الأول/ديسمبر 2015 أي قبل أيام من سقوط ما زعمته كونستاند بالتقادم أيضا.

ولم يتسن للمحلفين الذين نظروا في أولى محاكمات كوسبي بمدينة نوريستاون في بنسلفانيا الوصول إلى قرار بالإجماع في القضية الشهر الماضي بعد 52 ساعة من المداولات التي امتدت في كثير من الأحيان إلى ساعة متأخرة من الليل.

وينفي كوسبي أي تجاوز وقال إن أي علاقة جنسية دخل فيها كانت بالتراضي. وأثنى أندرو ويات المتحدث باسمه على قرار المحلفين تعليق القضية بوصفه انتصارا لكوسبي الذي لم يقدم أي عرض جماهيري منذ أكثر من عامين.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG