Accessibility links

نصائح بيل غيتس للمتخرجين الجدد


بيل غيتس

يحتار المتخرجون الجدد من الجامعات في الكثير من الأحيان حول كيفية بدء حياتهم العملية، وهم الذين لا يملكون تجربة ميدانية باستثناء ما تلقوه من معلومات نظرية.

الرئيس السابق لشركة مايكروسوفت بيل غيتس قدم نصائح لهؤلاء المتخرجين يختصر فيها تجربته الشخصية التي جعلته يتربع على عرش أغنياء العالم.

ودون على حسابه في تويتر عددا من هذه النصائح:

  • الذكاء الاصطناعي والعلوم الحيوية من الميادين التي أراها واعدة، ويمكن للمتخرجين الجدد أن يخوضوها.
  • عندما تخرجت من الجامعة، كان علي أن أكون على دراية ببعض الأشياء قبل بدء مساري المهني، ومنها أن الذكاء يأخذ أشكالا كثيرة وهو ليس أحادي الجانب.

  • أحس بالأسف لعدم إلمامي ببعض الأمور التي تطلبت عشرات السنين في ما بعد للتعرف عليها، مثل اللامساواة في العالم، وأنصح المتخرجين الجدد بالعمل على تحقيق المساواة لأن لديهم تفاصيل أكثر في الوقت الراهن مقارنة بحقبة تخرجي من الجامعة.
  • أنصح المتخرجين الجدد بإحاطة أنفسهم بأشخاص يتحدونهم دائما للتعلم من تجاربهم، ويدفعونهم لأن يكونوا في القمة.

ويقول مؤسس مايكروسوفت إن قياس سعادة الإنسان يكمن في سعادة الذين من حوله. ويضيف أنه من الممكن جعل العالم أكثر أمنا وسعادة حقيقية، وأن هذا العصر هو الأكثر سلاما في تاريخ البشرية.

ويوضح غيتس أن الاعتقاد بأن العالم الذي نعيش فيه يتجه نحو الأفضل، معناه أنك تريد نشر هذه الرسالة وتجعلها تعود بالإيجاب على الآخرين. غير أن هذا لا يعني، حسب رأيه، إغفال المشاكل الحقيقية التي تواجهك، بل عليك العمل على إيجاد حل لها.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG