Accessibility links

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف بعض الرحلات


طائرات تابعة للخطوط البريطانية في مطار هيثرو في لندن

استأنفت الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات من أكبر مطارين في بريطانيا الأحد بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم في فوضى وعدم إقلاع طائرات لكن مئات الركاب لا يزالون ينتظرون في مطار هيثرو في العاصمة لندن.

وقالت الشركة إنها تسعى لتشغيل جدول رحلات شبه عادي من مطار غاتويك وغالبية الرحلات من مطار هيثرو الأحد لكن المطار قال إنه يتوقع المزيد من التأخيرات وإلغاء رحلات.

وفي الصالة الخامسة في مطار هيثرو التي تقوم الخطوط البريطانية بتسيير أغلب الرحلات منها انتظر مئات الركاب في صفوف فيما أظهرت شاشة الوصول إلغاء رحلات.

وقال أليكس كروز الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية في لقطات فيديو نشرت عبر تويتر إن "العديد من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة تعمل اليوم... كل زملائي في الخطوط الجوية البريطانية على الأرض وفي الجو يبذلون قصارى جهدهم لتعود عملياتنا لطبيعتها بأسرع وقت ممكن لكننا لم نحقق ذلك بعد".​

وقال كروز وهو أيضا رئيس مجلس الإدارة إن الشركة التابعة لمجموعة انترناشونال إيرلاينز غروب (آي أيه جي) أكبر مجموعة طيران في أوروبا، تخطط لتسيير كل رحلاتها الطويلة من هيثرو الأحد على الرغم من توقع تأخيرات فيها بسبب تأثير العطل الكبير الذي وقع يوم السبت فيما ستُلغى بعض الرحلات القصيرة.

وطلب كروز من الركاب عدم الوصول إلى هيثرو في وقت مبكر أكثر من اللازم محذرا من أنهم لن يتمكنوا من الدخول للصالة الخامسة للسفر إلا قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

وطلب مطارا غاتويك وهيثرو من المسافرين عدم الذهاب إلى المطار ما لم يتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن السبت بعدما تسببت مشكلة في الكهرباء في تعطيل عملياتها على مستوى العالم، وأثرت أيضا على مراكز خدمة العملاء والموقع الإلكتروني. وقال كروز إنه لا توجد أدلة على أي هجوم إلكتروني.

تحديث: 16:53 تغ

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية British Airways أنها تأمل في إعادة تسيير رحلاتها المغادرة من مطارات لندن الرئيسية الأحد بعدما تسبب عطل في أنظمة الكمبيوتر بحالة من الفوضى تأثر بها آلاف المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحذرت الشركة من بعض "التشويش" في جداول الرحلات الناتج عن تبعات الخلل الذي حدث.

ونبهت الشركة المسافرين إلى عدم الحضور إلى المطار الأحد إلا بحال امتلاكهم تأكيد حجز.

وقال البيان "في هذه المرحلة، نهدف إلى تشغيل جدول شبه طبيعي للرحلات من مطارب غاتويك ومعظم خدماتنا في هيثرو"، في إشارة إلى المطارين الواقعين في لندن.

تحديث: 9:01 ت. غ.

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية British Airways السبت إلغاء جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك الرئيسيين في لندن بسبب عطل في أنظمة الكمبيوتر.

وصرح متحدث باسم الشركة لوكالة الصحافة الفرنسية "تعرضنا لعطل كبير في أنظمة الكمبيوتر يتسبب في اضطراب شديد في رحلاتنا عبر العالم".

وأضاف "أصبحت مباني المسافرين في هيثرو وغاتويك مكتظة للغاية، وألغينا جميع الرحلات من المطارين قبل الساعة السادسة مساء بتوقيت بريطانيا (17:00 بتوقيت غرينيتش) ولذلك ندعو المسافرين إلى عدم التوجه إلى المطارين".

وقدمت الشركة على حسابها في تويتر اعتذارها للعطل وقالت إنها تعمل على إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

​وقالت الشركة إنها لم تعثر على "دليل أن العطل سببه هجوم معلوماتي" بعد أن عانت بريطانيا من هجوم فيروسي على أنظمتها الإلكترونية في وقت سابق من هذا الشهر أدى إلى شلل البنية التحتية.

وكتب المسافرون على تويتر أنهم لم يتمكنوا من حجز مقاعدهم، أو استخدام تطبيق الشركة على الهواتف، فيما جلس آخرون داخل الطائرات على المدرج.

وعانت الشركة من أعطال في أجهزة الكمبيوتر سابقا ما أدى إلى تأخر الرحلات في شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر العام الماضي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG