Accessibility links

قتلى بانهيارات طينية في كاليفورنيا


عمال إنقاذ في ولاية كاليفورنيا

ارتفع عدد ضحايا الانهيارات الطينية التي خلفتها أمطار غزيرة في الأيام الماضية إلى 17، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن عشرات لا يزالوا في عداد المفقودين.

وحسب السلطات، فإن الانهيارات دمرت نحو 100 منزل وجرفت سيارات إلى شواطئ المنطقة المتضررة جنوبي الولاية.

وأفادت يانريس مونيز المتحدثة باسم مقاطعة سانتا باربرا بأن 300 شخصا لا يزالون عالقين في منطقة روميو كانين بحي مونتيسيتو لأن الأنقاض تمنعهم من المغادرة. وأضافت أن فرق الإنقاذ لا تستطيع الوصول إليهم لكنها أشارت إلى أنه ستتم الاستعانة بمروحيات لإجلاء العالقين.

وقالت المسؤولة إن عدد المفقودين غير معروف في الوقت الراهن مشيرة إلى أن جهود البحث لا تزال مستمرة، فيما ذكر مسؤولون في وقت سابق أن العدد يصل إلى العشرات.

شريف سانتا باربرا بيل براون قال إن السلطات تلقت ما بين الساعة الثالثة والسادسة فجرا الثلاثاء أكثر من 600 اتصال من مواطنين يطلبون المساعدة.

وسببت الأمطار الغزيرة أنهارا من الوحل والأنقاض اجتاحت تلالا في سانتا باربرا مدمرة منازل في مونتيسيتو المطلة على البحر وذلك بعد أسابيع فقط من تعرض المقاطعة لحرائق غابات حولت أجزاء واسعة منها إلى رماد.

تحديث (الثلاثاء 22:15 ت.غ)

لقي 13 شخصا على الأقل حتفهم واضطر آلاف إلى النزوح عن منازلهم في جنوب ولاية كاليفورنيا الثلاثاء، مع اجتياح سيول للمنطقة نتيجة عاصفة ممطرة، حسب مسؤولين.

ولم تحدد مسؤولة في مقاطعة سانتا باربرا سبب الوفيات لكنها قالت إنها وقعت في عدة مواقع في المقاطعة حيث حدثت انهيارات طينية، مضيفة أن 25 من سكان سانتا باربرا تعرضوا لإصابات جراء السيول.

وأمرت المقاطعة بإجلاء سبعة آلاف شخص من منازلهم بسبب خطر الانهيارات الطينية، وأصدرت تحذيرات لنحو 23 ألفا آخرين.

وانحسرت الأمطار الغزيرة صباح الثلاثاء بعدما تسببت في عمليات إجلاء شملت عددا كبيرا من السكان على طول ساحل المحيط الهادئ، شمال مدينة لوس أنجليس، لكن هيئات الأرصاد حذرت من مزيد من الأمطار خلال اليوم.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن الأمطار تراوح منسوبها بين خمسة سنتيمترات إلى 11 سنتيمترا في عدد من المناطق بجنوب الولاية.

XS
SM
MD
LG