Accessibility links

حرائق كاليفورنيا تخلف 21 قتيلا ومئات المفقودين


رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حرائق كاليفورنيا

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق الضخمة المستعرة في ثمان من مقاطعات كاليفورنيا إلى 21 قتيلا الأربعاء، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها لمنع توسع رقعة هذه الحرائق.

وقال مسؤولون إن 22 حريقا كبيرا أتى على نحو 170 ألف فدان، في حين ذكرت وسائل إعلام أميركية أن أكثر من 550 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

ومن المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة مع رطوبة نسبتها 10 في المئة مساء الأربعاء وحتى يوم الخميس في أجزاء من منطقة الحرائق بشمال كاليفورنيا. وعمل رجال الإطفاء الأربعاء على تعزيز خطوط مواجهة الحرائق قبيل الزيادة المتوقعة في الرياح.

وقالت لين تولماتشوف المتحدثة باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا "هناك احتمال قائم باندلاع حرائق جديدة قد يتسع نطاقها بشدة مثلما فعلت هذه الحرائق في فترة قصيرة".

تحديث (7:26 ت غ)

نجحت فرق الإطفاء في كاليفورنيا في احتواء 40 في المئة من أحد الحرائق المندلعة في جنوب الولاية بحلول مساء الثلاثاء، فيما لا تزال محاولات السيطرة على بقية الحرائق مستمرة.

وأعلنت السلطات ارتفاع عدد قتلى الحرائق إلى 17 شخصا، فيما وصل عدد المصابين إلى 180.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق الثلاثاء "حالة كارثة رئيسية" (الطوارئ) في كاليفورنيا، موجها الإدارة بالمساعدة في جهود الإنقاذ وإخماد الحرائق وتقديم التمويل الفدرالي المطلوب لحكومة الولاية ومنظمات الإغاثة العاملة في المناطق المتأثرة بالحرائق.

تحديث: 7:24 تغ

أعلنت الشرطة في كاليفورنيا الثلاثاء أن الحرائق الضخمة المستعرة في ثمان من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة تسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 25 ألفا آخرين على الأقل من منازلهم.

وطلب حاكم الولاية جيري براون من الرئيس دونالد ترامب إرسال مساعدات فدرالية لمواجهة 17 حريقا اندلع في ثمان مقاطعات.

وأكد براون أنه "من الصعب جدا احتواء هذه الحرائق وبعضها لم نتمكن من احتوائه على الإطلاق"، مشيرا إلى "دمار غير مسبوق سببته الحرائق".

وأكد كين بيملوت رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية خلال مؤتمر صحافي في ساكرامنتو أن المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحا عاتية تصل سرعتها إلى 80 كلم/ساعة "أسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات".

تحديث (00:02 ت غ)

أعلنت الشرطة في كاليفورنيا أن حصيلة الحرائق المستعرة في ثلاث من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة ارتفعت مساء الاثنين إلى 10 قتلى.

وقال قائد شرطة مقاطعة سونوما الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو في تغريدة على تويتر إن "مكتب الشِريف يؤكد أن هناك سبع وفيات متصلة بالحرائق في مقاطعة سونوما. نتقدم بالتعازي لعائلاتهم وأصدقائهم".

ويضاف إلى هؤلاء قتيلان سقطا في مقاطعة نابا وثالث سقط في مقاطعة مندوسينو، لتصبح الحصيلة الإجمالية المؤقتة في المقاطعات الثلاث 10 قتلى.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات اجتاحتها حرائق مدمرة.

وتشمل حالة الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات نابا، سونوما ويوبا الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو.

وقالت خدمات الإطفاء في كاليفورنيا إن حوالى 20 ألف هكتار اجتاحتها الحرائق في تلك المقاطعات التي تشتهر بإنتاج النبيذ.

وغالبا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال أشهر الصيف الحارة، وقد تتأجج بفعل الرياح.

والشهر الماضي أجبر حريق ضخم وُصف بأنه الأكبر في تاريخ لوس أنجليس، المئات على إخلاء منازلهم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG