Accessibility links

صحيفة: الأميركيون يستخدمون سياراتهم في 1.1 مليار رحلة يوميا


إحدى سيارات "فورد" ذاتية القيادة أرشيف

يشهد سوق السيارت في الولايات المتحدة نشاطا متزايدا، خاصة أن إحصاءات وزارة النقل الأميركية بينت أن 91 في المئة من الأميركيين يستخدمون سياراتهم الخاصة يوميا للذهاب إلى العمل.

ووفقا لمقال نشرته صحيفة "ذا فيرج" فإن الأميركيين يقضون ساعة يوميا خلف المقود، ويبلغ مجموع الرحلات اليومية في أنحاء البلاد 1.1 مليار رحلة.

وقالت الصحيفة إن صناعة السيارات في العام الماضي 2016 أصبحت جزءا مهما من قطاع التكنولوجيا، حيث عبرت الكثير من شركات التقنية الكبرى مثل أبل وغوغل ومايكروسوفت عن رغبتها في الدخول بهذا المجال، وأصبح الذكاء الاصطناعي ونظام السلامة موضوعان مهمان في صناعة السيارات الجديدة.

وتعتبر الصحيفة أن هناك صعوبة في توقع ما سيحمله عام 2017 في مجال صناعة السيارات، لكن من الممكن أن تعلن إحدى مدن الولايات المتحدة في 2017 تخصيص مناطق معينة للسيارات ذاتية القيادة، أو ربما تطلق شركة أوبر لسيارات الأجرة خدمة أجرة الطيران.

ومن الممكن أيضا حسب الصحيفة أن يشهد عام 2017 إفلاس شركات كبرى في مجال صناعة السيارات، إذا ما تعرضت مبيعاتها لتحديات سياسية.

وترى الصحيفة أنه في حال غيرت الحكومة الأميركية معاييرها في مجال انبعاث الغازات فمن الممكن أن تتراجع شركات كبرى عن صناعة سيارات ذات كفاءة عالية. وقد يشهد عام 2017 جدلا ساخنا حول السيارات ذاتية القيادة إذا ما وقعت حوادث أخرى لهذا النوع من السيارات.

وتأمل الصحيفة بأن يشهد عام 2017 أفكار وتقنيات جديدة تعزز أمن وسلامة الجميع.

المصدر: theverge

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG