Accessibility links

تقرير CBO: وقف النفقات التأمينية سيرفع تكلفة الرعاية الصحية


شعار "أوباما كير" على إحدى شركات التأمين الصحي

ذكر مكتب الموازنة في الكونغرس (CBO) في تقريره الثلاثاء أن تكاليف التأمين الصحي للعديد من المشتركين في برنامج الرعاية الصحية (أوباما كير) سترتفع بنسبة 20 في المئة في 2018 إذا قررت الحكومة وقف النفقات التي تدفعها لشركات التأمين مقابل تقليل نفقات التغطية الصحية للأميركيين من محدودي الدخل.

وكانت شركات التأمين الصحي قد حذرت في الأشهر الماضية من أن وقف تلك المدفوعات سيؤدي إلى ارتفاع تكاليف بوليصات الرعاية الصحية.

ووجد التقرير أن أسعار بوليصات الرعاية الصحية في هذه الحالة ستزداد بنسبة 25 في المئة بحلول 2020، ليزداد حجم التخفيضات الضريبية التي تقدمها الحكومة لحماية ذوي الدخول المنخفضة من ارتفاع التكاليف.

وفي حال إنهاء النفقات التي تدفعها الحكومة على أساس شهري، سيزداد العجز الفدرالي بحوالي 194 مليار دولار بين عامي 2017 و2026، حسب التقرير.

تحديث: 5:08 تغ

من المتوقع أن يصدر مكتب الموازنة في الكونغرس تقريرا الثلاثاء يوضح فيه تأثير وقف النفقات التي تدفعها الحكومة لشركات التأمين في إطار برنامج الرعاية الصحية "أوباما كير".

وستدفع الحكومة الأميركية هذا العام حوالي سبعة مليارات دولار لشركات التأمين لتقليل نفقات التغطية الصحية للأميركيين من محدودي الدخل، حسب المكتب.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد تحدث سابقا عن إمكانية وقف هذه النفقات، لكن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السيناتور متش مكونيل ذكر أن هناك تعاونا بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري لإقرار خطة تقضي باستمرار الحكومة في الدفع لشركات التأمين.

وسيتضمن تقرير اللجنة تحليلا لتداعيات وقف هذه النفقات على الميزانية الفدرالية والتغطية الصحية واستقرار السوق التأمينية وأسعار خطط الرعاية الصحية.

وتقوم الحكومة بدفع هذه النفقات على أساس شهري. وطالبت شركات التأمين بالتزام مادي طويل الأمد من الحكومة أو الكونغرس.

XS
SM
MD
LG