Accessibility links

سقوط الطائرة الروسية.. شارلي إيبدو تستفز موسكو


زهور وشموع بعد يوم من تحطم الطائرة العسكرية الروسية

اتهمت روسيا صحيفة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة بـ"الاستهزاء" بتحطم الطائرة الروسية في البحر الأسود، إثر نشر الصحيفة رسوما كاريكاتورية عن الحادثة وصفتها موسكو بـ"اللاإنسانية".

في إشارة إلى الحادثة التي أودت بحياة 92 شخصا، أظهرت المجلة الفرنسية صورة لطائرة خلال اندفاعها إلى الأسفل مرفقة بعبارة: "أخبار سيئة... بوتين لم يكن على متن الطائرة".

ونشرت المجلة رسما ساخرا آخر لعازف من فرقة ألكسندروف الموسيقية التابعة للجيش، والتي كانت على متن الطائرة ولقي نحو 68 عضوا منها مصرعهم.

ويظهر هذا العازف وهو يؤدي الأنغام الموسيقية من الطائرة خلال سقوطها. وعلقت الصحيفة على هذا الرسم قائلة: "عروض جوقة الجيش آخذة في التوسع".

أما الصورة الثالثة فكانت لجثث غرقت في البحر، ويبدو في الخلفية حطام الطائرة وعددا من الأسماك. وجاء مع الرسم الكاريكاتوري التعليق التالي: "الجيش الأحمر يتغلب على جمهور جديد".

'إهانة إنسانية'

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف إن من المهين لأي إنسان أن يولي اهتماما لمثل هذا العمل البغيض.

واعتبر زعيم الشيشان رمضان قديروف المعروف بموالاته للرئيس الروسي أن سياسة الصحيفة التحريرية غير أخلاقية وغير إنسانية، مضيفا أن ما قدمته "شارلي إيبدو" ليس له أي علاقة بحرية التعبير.

يذكر أن انتقاد الصحيفة لروسيا ليس الأول من نوعه، إذ سبق لها أن تهكمت على حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء بمصر عام 2015.

المصدر: ديلي ميل

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG