Accessibility links

CBS تطرد تشارلي روز بعد اتهامات بتصرفات غير لائقة


تشارلي روز

أعلنت شبكة CBS طرد الصحافي تشارلي روز من العمل بعدما اتهمته ثمان نساء بتصرفات غير لائقة تجاههن. ووجهت النساء هذه الاتهامات في مقابلات مع صحيفة واشنطن بوست مساء الاثنين.

وكانت الشبكة ذكرت في وقت سابق أنه سيتم إيقاف روز عن العمل بينما يتم النظر في هذه الاتهامات.

وأفادت خمس سيدات للصحيفة بأن روز لامسهن بطريقة غير لائقة، بينما قالت اثنتان إنه مشى عاريا أمامهما، واتهمت أخرى الصحافي الشهير بفصلها عن العمل بعد التحرش بها.

ووقعت تلك الاتهامات أثناء سعي تلك السيدات إلى العمل مع روز ببرنامجه الحواري "تشارلي روز" في الفترة بين نهاية التسعينات و2011. وتراوحت أعمارهن حينها من 21 إلى 37 عاما.

وفور صدور التقرير، أصدر روز اعتذارا على تويتر، قال فيه إنه يشعر بـ"الحرج الشديد"، معترفا أنه تصرف "بعدم اكتراث" في بعض الأوقات أثناء مواقف كهذه.

وعلى الرغم من إقراره بتحمل المسؤولية، قال الصحافي إنه لا يعتقد بأن جميع هذه الاتهامات صحيحة، مضيفا "شعرت دوما بأني قمت بهذه التصرفات بناء على مشاعر متبادلة، على الرغم من إدراكي الآن بأنني كنت مخطئا".

وطالت سلسلة اتهامات تتعلق بالتحرش الجنسي في الآونة الأخيرة عددا من الوجوه العامة ، بدأ أولها بتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز تتهم فيه سيدات المنتج السينمائي هارفي وينستاين بالاعتداء جنسيا عليهن.

XS
SM
MD
LG