Accessibility links

بعد انهيار للتربة.. كلب حزين يبحث عن صاحبه وسط الركام


لقطة من الفيديو

انتشر تسجيل مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر كلبا أبيض بنظرات حزينة باحثا على ما يبدو عن صاحبه بعد انهيار للتربة في قرية في جنوب غرب الصين، ما هز مشاعر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأحد.

فقد بينت صور عرضتها قناة "سي جي تي ان" الحكومية الصينية الناطقة بالإنكليزية وتداولها الناشطون على تويتر، عنصرا في فرق الإغاثة يحاول إقناع الحيوان بالابتعاد عن أكوام الركام والطين غير أن الكلب رفض التحرك، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولا يزال أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين بعد هذا الانهيار للتربة في منطقة شينمو في مقاطعة سيشوان.

ويقول عنصر الإغاثة في التسجيل "هل من أحد هنا؟ أيها الكلب الصغير، أين صاحبك؟" في وقت يبدو الكلب بأذنين متدليتين جالسا بين الأنقاض.

​شاهد الفيديو:

وكتبت القناة التلفزيونية عبر حسابها على "تويتر"، "كلب في انتظار صاحبه يرفض الابتعاد عن الركام ويذيب قلب الأمة" مرفقة التغريدة بوسمين عن انهيار التربة في سيشوان.

وأبدى مئات مستخدمي الإنترنت عبر شبكة "ويبو" الصينية للتواصل الاجتماعي قلقهم على مستقبل الحيوان، حتى أن أحدهم أبدى استعداده لتبنيه.

واغتنم آخرون الفرصة لانتقاد عادة تناول لحوم الكلاب بعيد المهرجان السنوي للحم الكلاب في يولين في جنوب الصين. هذا المهرجان الذي يقام في يوم الانقلاب الصيفي في 21 حزيران/يونيو يثير استنكارا في الصين والعالم، تقول وكالة الصحافة الفرنسية.

وتواصل فرق الإغاثة جهودها أملا في العثور على ناجين جراء انهيار التربة الذي أتى على حوالى 60 منزلا. وتم سحب جثث 15 شخصا من بين الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG