Accessibility links

اليمن.. توقع ارتفاع الإصابات بالكوليرا


يونيسف سبق أن تحدثت عن ارتفاع 'مخيف' في إصابات الكوليرا

رجحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الجمعة أن يصل عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى 300 ألف حالة مع نهاية شهر آب/ أغسطس المقبل في ظل انتشار كبير لهذه العدوى في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسف ميريتسل ريلانو للصحافيين إن عدد الحالات سيترفع "على الأرجح" من 193 ألف حالة في الوقت الراهن إلى ما يزيد على 300 ألف حالة شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكتب المنظمة على موقعها الرسمي أن اليمن "في قبضة تفشي الكوليرا". وأضافت أن المستشفيات والمراكز الصحية "تجاهد من أجل استيعاب العدد الكبير من المرضى الوافدين من جميع أركان البلاد".

وقالت "يمكن رؤية الأطفال، وهم الأكثر ضعفا، ممددين على أرضيات العنابر، وهم يلتفون ويتقلبون بسبب الألم والكثير من الحالات حرجة".

وتؤكد المنظمة وجود نقص في الأطباء وفرق التمريض، إضافة إلى نقص في الأدوية والمحاليل الوريدية.

وكان مندوب منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا قد حذر الشهر الماضي من أن البلاد قد تشهد ما يصل إلى 300 ألف حالة إصابة بالكوليرا خلال ستة أشهر.

وقال زاغاريا في تصريحات صحافية "علينا أن نتوقع زيادة تتراوح بين 200 ألف و250 ألف حالة خلال الأشهر الستة القادمة، بالإضافة إلى الـ50 ألف حالة التي ظهرت بالفعل"، مضيفا أن سرعة انتشار الوباء "غير مسبوقة".

المصدر: اليونيسف/ وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG