Accessibility links

من هو كريستوفر راي مرشح ترامب لإدارة FBI؟


صورة تعود إلى عام 2004 لكريستوفر راي عندما كان مسؤولا في وزارة العدل- أرشيف

كريستوفر راي الذي اختاره الرئيس دونالد ترامب الأربعاء لتولي منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI)، محام في مكتب "كينغ أند سبولدنغ" ومسؤول أميركي سابق في وزارة العدل.

وشغل راي (50 عاما) منصب مساعد وزير العدل ما بين عامي 2003 و2005 خلال فترة رئاسة الرئيس جورج بوش الإبن، وكان مكلفا بالقسم الجنائي في الوزارة حيث عمل بشكل وثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي.

وخلال عمله في الوزارة، ساعد راي في معالجة فضائح احتيال الشركات وكان عضوا في فريق مكافحة احتيال الشركات وأشرف على تحقيقات كبيرة تتعلق بالنصب والاحتيال من بينها قضية متعلقة بشركة "إنرون" العملاقة للطاقة.

وأثناء عمله في "كينغ أند سبولدنغ" ترأس راي، الذي تخرج من كلية القانون في جامعة ييل الشهيرة عام 1992، وحدة تمثل الكيانات والأفراد في القضايا الجنائية وتلك المتعلقة بتطبيق الأنظمة من الموظفين، وحل الخصومات المدنية وإجراء التحقيقات الداخلية في الشركات.

ويأتي إعلان ترامب قبل يوم من إدلاء مدير FBI السابق جيمس كومي الذي أقاله ترامب في أيار/مايو، بشهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ حول "تدخل روسيا" في انتخابات 2016 الرئاسية واحتمال تواطؤ موسكو مع حملة ترامب.

وسيعوض راي، في حال أقر مجلس الشيوخ تعيينه، القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أندرو ماكبي الذي يشغل المنصب منذ إقالة كومي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG