Accessibility links

مطالبات للكونغرس بتمويل دعم التأمين الصحي لمحدودي الدخل


مبنى الكونغرس

وقعت شركات تأمين صحي وروابط مؤسسات صحية خطابا مشتركا إلى قادة الكونغرس السبت طالبت أعضاءه بالعمل على توفير الدعم المالي اللازم لتقليل تكلفة خطط الرعاية الصحية على الأميركيين من محدودي الدخل، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الخميس بالتوقف عن دفع الأموال المخصصة لهذا الغرض.

وتم توجيه هذا الخطاب إلى رئيس مجلس النواب بول راين، وزعيمة الديموقراطيين فيه نانسي بيلوسي، وزعيمي الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وتشاك شومر.

وأكد الموقعون ضرورة التحرك "فورا" نحو إقرار تشريع، بالنظر إلى أن هناك حوالي ستة ملايين أميركي يعتمدون على هذه الأموال المخصصة ضمن خطة الدعم المسماة "خفض التكاليف" CSR .

وحذروا من أن حجب هذه الأموال يمكن أن يزيد من تكلفة الأقساط التأمينية بنسب تصل إلى 25 في المئة، وسوف يقلل الخيارات المتاحة أمام المشتركين في خدمات التأمين الصحي.

وكان مدعون عامون من 18 ولاية بالإضافة إلى العاصمة الأميركية واشنطن قد رفعوا دعوى قضائية الجمعة أمام محكمة فدرالية في كاليفورنيا ضد قرار الرئيس، وطالبوها بأن تأمر الإدارة بالاستمرار في دفع هذه الأموال.

وأعلن البيت الأبيض الخميس أن إدارة ترامب ستتوقف عن دفع الأموال، وقال إنه "لم يعد ممكنا الاستمرار في دفعها بشكل قانوني بسبب عدم وجود اعتمادات مالية لها".

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG