Accessibility links

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب سيواصل التعاون مع روبرت مولر، المحقق الخاص الذي يتولى ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية ومزاعم وجود روابط بين موسكو وحملة الرئيس الانتخابية.

وأوضحت كيليان كونواي، مستشارة الرئيس، أن ترامب لا يبحث إقالة مولر، وأنه سيمتثل لأي معطيات تسهم في إغلاق ملف التحقيق هذا.

وذكرت في مقابلة مع شبكة ABC إن تحقيقات التدخل الروسي برمتها "افتراضية"، مشيرة إلى أن الرئيس وصف مزاعم التدخل بـ"الخيال" وأنها "تلفيق لتبرير هزيمة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون" في انتخابات العام الماضي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أفادت الأسبوع الماضي بأن مولر شكل هيئة محلفين كبرى في سياق التحقيق الذي يجريه، مهمتها هي تحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لتقديم اتهامات ضد شخص.

وفي شأن آخر، أكدت كونواي أن نائب الرئيس مايك بنس "يستعد لانتخابات 2020 كنائب للرئيس ترامب"، واصفة ما تردد عن تطلعه لخوض الانتخابات بصورة منفردة بـ"الخيال".

وكان بنس قد استنكر الأحد ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز في مقال أشار إلى أنه يتطلع لخوض انتخابات الرئاسة عام 2020، وقال إن المقال "مشين وهجومي".

وأضاف أن فريقه سيركز كل جهوده للمضي قدما بأجندة الرئيس وترشحه مرة أخرى لانتخابات عام 2020، وأن أي مقترح غير ذلك "مضحك وسخيف".

XS
SM
MD
LG